الشريط الأخباري

محافظ دير الزور: مروحيات الجيش توصل جميع المواد اللازمة لتعقيم المياه.. والمعلومات المتداولة عن انتشار أوبئة في الأحياء الشرقية غير صحيحة على الإطلاق

دير الزور-سانا

نفى محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره ما تداولته بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن انتشار الأوبئة والأمراض نتيجة تلوث المياه في الأحياء الشرقية لمدينة دير الزور التي يحاصرها تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأكد سمره في تصريح لمراسل سانا أنه “لم يتم تسجيل أي إصابات بأمراض تشير إلى حدوث أوبئة أو أمراض معوية أو جلدية بسبب المياه” لافتا إلى “توفر كميات كافية من مواد التعقيم لدى العاملين في المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي في الأحياء الشرقية وغيرها”.

وأشار سمره إلى أن “مروحيات الجيش العربي السوري تقوم بشكل دوري بإسقاط مظلات تحتوي مواد معقمة للمياه على الأحياء الشرقية في المدينة وقد وصلت بهذه الطريقة إلى المحافظة الأسبوع الماضي 10 صناديق من حبوب تعقيم مياه الشرب وكميات من حبوب الكلور”.

وتقوم المحافظة بصورة شبه يومية بإرسال مواد لتعقيم المياه ونحو 1500 ربطة خبز ومواد غذائية متنوعة عبر الإسقاط من المروحيات للقاطنين في الأحياء الشرقية للمدينة التي يقطن فيها نحو 1300 عائلة وتتعرض لحصار خانق منذ أكثر من 3 أشهر بعد قطع إرهابيي تنظيم “داعش” الطريق الواصل بينها وبين باقي أحياء المدينة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اجتماع عمل لبحث آلية عمل فصائل الحماية الذاتية للمنشآت العامة والخاصة بديرالزور

ديرالزور-سانا عقد في محافظة ديرالزور اجتماع موسع ضم مديري الدوائر الرسمية والفعاليات الحزبية لبحث آلية ...