الشريط الإخباري

وحدات الجيش العربي السوري تستعيد السيطرة على موقع فرج جنوب مطار دير الزور وتقضي على أعداد من إرهابيي “داعش” و”النصرة” وتدمر آليات لهم في ريفي حمص وحماة

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري استعادة السيطرة على أحد المواقع الاستراتيجية جنوب مطار دير الزور بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” في الموقع.

ولفت المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن “وحدات الجيش نفذت عمليات نوعية على تجمعات ومقرات لتنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية انتهت باستعادة السيطرة على موقع فرج الاستراتيجي جنوب المطار”.

وبين المصدر أن عمليات الجيش طالت مواقع انتشار تنظيم “داعش” في منطقة المقابر وحي العرفي واسفرت عن مقتل وإصابة العديد من إرهابييه وتدمير مقراتهم.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور في وقت سابق بأن “وحدات من الجيش وجهت بعد رصد ومتابعة ضربات مكثفة على تجمع وتحرك لإرهابيي تنظيم داعش في الأجزاء المتبقية تحت سيطرتهم من منطقة المقابر على الاطراف الجنوبية للمدينة”.

وبين المراسل أن الضربات أسفرت عن تدمير عدد من التجمعات والأوكار ومقتل العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري بينهم “صفوان عبد الوهاب ياسين” أحد متزعميه الميدانيين.

إلى ذلك أشارت مصادر أهلية من مدينة موحسن بريف دير الزور الشرقي إلى نشوب اشتباكات بين الأهالي وإرهابيين من تنظيم “داعش” انتهت بسقوط عدد من القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين.

وقضت وحدات من الجيش يوم الأربعاء الماضي على 8 إرهابيين من تنظيم “داعش” ودمرت لهم عربة نقل فى حيي العرفي والحويقة ومحيط مطار دير الزور وحويجة صكر وفي قرية البغيلية بالريف الغربي.

وحدات الجيش تدمر عربات وآليات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وتوقع قتلى بين صفوفهم في ريف حماة الشمالي

كما دمرت وحدات من الجيش العربي السوري عربات وآليات للمجموعات التكفيرية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي المنتشرة في ريف حماة الشمالي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن “وحدات الجيش العاملة بريف حماة الشمالي بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت خلال الساعات القليلة الماضية عمليات مكثفة في إطار حربها على الإرهاب التكفيري في صوران وطيبة الإمام وعطشان وتل بزام وتل سكيك”.

ولفت المصدر إلى أن العمليات “أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين وتدمير العديد من عرباتهم وآلياتهم”.

وتنفذ وحدات الجيش منذ منتصف الشهر الماضي عملية عسكرية واسعة لاجتثاث الإرهاب من ريف حماة الشمالي سيطرت خلالها على العديد من القرى والنقاط الاستراتيجية والتلال الحاكمة في المنطقة بعد تكبيد تنظيم “جبهة النصرة” خسائر كبيرة بالعتاد ومئات القتلى والمصابين بين صفوفه.

وحدات من الجيش تقضي على العديد من إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” في ريف حمص

وفي سياق متصل كبدت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة إرهابيي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في ريفي حمص الشرقي والشمالي.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات الرديفة قصفت بعد ظهر اليوم مقرات إرهابيي “داعش” جنوب جبل الابتر وسلام غربي والسلطانية وأم الريش شرق مدينة حمص بنحو 70 كم “ما أسفر عن تدمير عدة مقرات والقضاء على عدد منهم وإصابة آخرين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

وفي الريف الشمالي أفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة على مقرات وتجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” في العامرية وتل أبو السناسل والسعن الأسود جنوب تلبيسة انتهت بتدمير مقرات وتحصينات لإرهابيي التنظيم التكفيري والقضاء على العديد منهم وإصابة آخرين وتدمير أسلحتهم.

وقضت وحدات من الجيش أمس على العديد من إرهابيي “داعش” ودمرت أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم في منطقة مزارع الزيتون وظهور البرشة ومزرعة راشد وقمة جبل ابن عرصان جنوب فتحة محسة بريف حمص الجنوبي الشرقي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …