الشريط الأخباري

طلبتنا في سلوفاكيا وجاليتنا بتشيكيا يجددون وقوفهم إلى جانب وطنهم الأم

براتيسلافا-براغ-سانا

جدد الطلبة السوريون الدارسون في سلوفاكيا العهد على وقوفهم إلى جانب وطنهم الأم في مواجهة ما يتعرض له من مؤامرات تستهدفه أرضاً وشعباً.

وفي بيان لفرع سلوفاكيا للاتحاد الوطني لطلبة سورية بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لعيد الجلاء تلقت سانا نسخة منه اليوم أشار الطلبة إلى أن الاستقلال شكل قاعدة صلبة لدعم نضال الجماهير العربية على امتداد الوطن المتحرر من مختلف أشكال التبعية والظلم والاستقلال منوها بوعي وتلاحم الشعب السوري.

وأكد البيان أن نيل الاستقلال تحقق بفضل نضال وتضحيات أبناء الوطن بمختلف قواهم وفئاتهم مشيراً إلى أن ذكرى الاستقلال تمر هذا العام في ظل مواصلة الجيش العربي السوري انتصاراته على التنظيمات الإرهابية دفاعاً عن الوطن الإنسان وقيم السيادة والعدالة والحرية.

ولفت البيان إلى أن شعبنا الذي استطاع أن ينجز الاستقلال بسواعد أبنائه قادر اليوم في ظل قيادة السيد الرئيس بشار الأسد على تطهير الوطن من رجس الإرهاب والإرهابيين مشدداً على أن الشعب السوري سيبقى متمثلا قيم الجلاء وحامياً لاستقلال وطنه.

أبناء الجالية السورية في تشيكيا يجددون التأكيد على وقوفهم إلى جانب وطنهم الأم في التصدي للإرهاب والإرهابيين

كما جدد أبناء الجالية العربية السورية في تشيكيا التأكيد على وقوفهم إلى جانب وطنهم الأم سورية في التصدي للإرهاب والإرهابيين وداعميهم حتى تحقيق النصر النهائي.

وقال أبناء الجالية في بيان لهم بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لعيد الجلاء العظيم تلقت سانا نسخة منه اليوم.. إن “يوم الجلاء سيظل في تاريخ سورية رمزا للنضال والتضحية ضد الاحتلال والغزاة من أجل الاستقلال وحماية حرية الوطن والمواطن وسيادته وقراره المستقل”.

وأشار أبناء الجالية إلى أن سورية دعمت منذ الاستقلال القضايا العربية العادلة وخاصة القضية الفلسطينية ووقفت إلى جانب حركات التحرر والمقاومة ضد الاستعمار في المحافل الدولية وبسبب هذه المواقف تعرضت للعدوان والتآمر السافر من الكيان الصهيوني الذي تدعمه الولايات المتحدة.

وأوضح أبناء الجالية أن ذكرى الجلاء العظيم تأتي هذا العام في ظل فشل كل المخططات الاقليمية والدولية التي تستهدف اخضاع سورية بفضل الانتصارات التي يحققها أبطال جيشنا الباسل وشعبنا الأبي ضد الإرهابيين وداعميهم منوهين بتلاحم وتضحيات جيشنا وشعبنا للحفاظ على وحدة التراب السوري وقرارنا المستقل.

واعتبر أبناء الجالية أن إنجاز المصالحات المحلية والمشاركة في الحوار السوري السوري للوصول إلى حل سياسي للأزمة التي يمر بها بلدنا يعتمد على مكافحة الإرهاب كأساس يعد بادرة جيدة يجب على الطرف الآخر التعامل معها بكل جدية والابتعاد عن الاستقواء بالأجنبي ضد الوطن الأم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

طلبة سورية في سلوفاكيا: الجيش يقدم دروساً لا مثيل لها بالتضحية

براتيسلافا-سانا أكد الطلبة السوريون الدارسون في سلوفاكيا أن الجيش العربي السوري قدم ولا يزال يقدم …