الشريط الإخباري

حماة…مبادرة تنموية مجتمعية لتعزيز قدرات الشباب على التغيير الإيجابي

حماة-سانا

تهتم مبادرة “مشكاة” بتأهيل الشباب السوري و تطوير خبراته وتنمية مهاراته العلمية و المعرفية قبل الدخول الى سوق العمل حيث يؤمن القائمون على هذا المشروع بإمكانات الشباب السوري الخلاقة وقدرته على بناء المستقبل الأفضل اذا ما تم تطوير خبراته و توجيهها نحو المسار الصحيح.

حول المبادرة وأهدافها تحدث الدكتور عادل الطواشي مؤسس المبادرة لنشرة سانا الشبابية موضحا أنها تأسست بالتعاون مع “مركز الأعمال والمؤسسات السوري” وتتجلى رسالتها بالنهوض بالمجتمع ثقافيا و اجتماعيا واقتصاديا عبر إتاحة الفرص أمام الشباب لإيجاد حلول مبتكرة لمشكلاتهم بالإضافة الى مساهمتها في تحقيق التكافل والتعاون والمساواة.

وتابع…”تسعى مبادرتنا لإرساء وتطبيق مفاهيم التنمية المستدامة في مجالات اجتماعية واقتصادية متنوعة حيث يكمن هدفنا الأساسي في نشر ثقافة السلام عن طريق تمكين الشباب على جميع المستويات من اكتساب مهارات الحوار والتفاوض وتحقيق التوافق بين الآراء إضافة لتقديم دورات تدريبية وورشات عمل مكثفة لتهيئة وإعداد مجموعة من المدربين ليكونوا فاعلين وقادرين على خلق مبادرات جديدة تسهم في نهضة المجتمع”.

ومن أهداف المبادرة ايضا حسب الطواشي تعزيز مبدأ المساواة بين المرأة والرجل وتفعيل مبدأ تكافؤ الفرص مبينا أن “مشكاة” أقامت عددا من الدورات والورشات لتنمية الشباب منها ورشات في مهارات التواصل الفعال بمشاركة أكثر من 35 شابا وشابة من محافظة حماة إضافة لورشات أخرى حول مفاهيم المواطنة الفاعلة ومدى فعالية الفرد في المجتمع.

وأعرب الطواشي عن أمله بتطوير أنشطة الفريق وتوسيع الورشات والدورات التى يقيمها دوريا لتحقيق الفائدة العملية والمهنية والمعرفية لأكبر شريحة من الشباب السوري الفاعل في المجتمع.

سهاد حسن

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سيول تغمر الشوارع جراء الأمطار الغزيرة في سلمية بريف حماة

حماة-سانا أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سلمية بريف حماة مساء اليوم إلى تشكل سيول …