الشريط الإخباري

الجاليات والطلبة السوريون في عدد من الدول يدينون العدوان الأمريكي على سورية

عواصم-سانا

استنكر أبناء الجالية السورية في روسيا ورابطة الدول المستقلة بشدة العدوان الأمريكي السافر على سورية فجر اليوم مؤكدين وقوفهم إلى جانب وطنهم الأم.

وقال السفير السوري في موسكو الدكتور رياض حداد وبمناسبة فعالية تضامن أقيمت في السفارة السورية في موسكو بمناسبة تأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي.. إن “العدوان الأمريكي على سورية لن يزيدنا إلا إصرارا على مكافحة الإرهاب وتطهير أرضنا” مشيرا إلى أن هذا العدوان جاء دعما للتنظيمات الإرهابية المسلحة.

من جهته قال مسؤول منظمة الحزب الشيوعي السوري في روسيا المهندس محمد بدر.. إن “هذه الأعمال الإجرامية التي تقوم بها أمريكا في المنطقة تدل على وحشيتها وعنصريتها وخططها المتواصلة لإركاع الشعوب واستغلالها”.

واستنكر المشاركون في الفعالية بشدة ما تقوم به عصابات الإرهاب التي جاءت بها واشنطن وأذنابها إلى المنطقة مؤكدين أن النصر حليف سورية نظرا لصمود شعبها وتعاونه ودعمه لجيشه وقيادته التي لن تثنيها المخططات الأمريكية العدوانية عن محاربة الإرهاب.

طلبة سورية في بلغاريا: العدوان الأمريكي على سورية محاولة يائسة لإنقاذ الإرهابيين من الانهيار

كما جدد الطلبة السوريون الدارسون في بلغاريا وقوفهم إلى جانب وطنهم في مواجهة الارهاب وداعميه مؤءكدين ان العدوان الامريكي “محاولة يائسة لانقاذ الارهابيين من الانهيار” في ظل انتصارات الجيش العربى السوري.

وأكد فرع الاتحاد الوطنى لطلبة سورية في بلغاريا في بيان تلقت سانا نسخة منه أنه “في كل مرة يحقق جيشنا الباسل انتصارات جديدة على التنظيمات الارهابية يكون هناك تدخل مباشر من الدول الداعمة للإرهاب في محاولة لدعم الارهابيين على الأرض”.

وأضاف البيان: “رغم الحزن على دماء الشهداء والغضب من الاعتداء على ترابنا المقدس فإننا نؤءكد أن كل إرهابكم وصواريخكم لن تزيدنا إلا إصرارا على الوقوف صفا واحدا خلف جيشنا العربي السوري البطل وقيادتنا الحكيمة”.

رابطة المغتربين في بولندا: مخالف لكل المعايير الدولية

وندد النادي السوري لرابطة المغتربين في بولندا بشدة بالعدوان الأمريكي على سورية مؤكدا أنه مخالف لكل المعايير الدولية ويجعل من أمريكا شريكا مباشرا لتنظيمي “داعش” وجبهة النصرة الارهابيين ومحاولة يائسة للتأثير على قدرات الجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب.

وقال النادي في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم.. إن “أمريكا قامت بخطوة حمقاء بالاقدام على ارتكاب عدوان سافر على قاعدة جوية وسط سورية دون التفكير بعواقب هذا العدوان والذي لن يغير من معادلة انتصار سورية القادم بجيشها وشعبها وقيادتها”.

وجدد البيان دعم المغتربين المطلق في بولندا للجيش العربي السوري الباسل وقيادته مؤكدا ان النصر سيكون حليفا لسورية.

الجالية السورية في إيطاليا: يصب في مصلحة العدو الاسرائيلي والتنظيمات الإرهابية

وفي إيطاليا أدانت الجالية السورية العدوان الأمريكي الغاشم على سورية مؤكدة أنه يصب في مصلحة العدو الإسرائيلي والتنظيمات الإرهابية التي تتلقى الضربة تلو الأخرى من ابطال الجيش العربي السوري.

وقالت الجالية في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم.. إن “كل هذا لن يؤثر على معنويات جيشنا البطل وشعبنا الصامد وانتصاراته المستمرة على جميع الجبهات.. ويلفت النظر إلى أن أول من بارك العدوان هم بنو سعود والعثماني الفاشل أردوغان والاحتلال الصهيوني”.

وأضاف البيان.. أن “الجالية السورية في إيطاليا مستمرة في دعم أبطال الجيش العربي السوري وشعبنا العربي السوري الصامد أمام أكبر هجمة في التاريخ وفي النهاية النصر آت لا محال بوجود هذا الجيش والشعب”.

طلبة سورية في سلوفاكيا يجددون اعتزازهم ببطولات الجيش العربي السوري

من جهه ثانية جدد الطلبة السوريون الدارسون في سلوفاكيا وقوفهم الى جانب وطنهم في مواجهة الإرهاب التكفيري حتى تحقيق النصر النهائي.

وأكد الطلبة في بيان أصدره فرع سلوفاكيا للاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي تلقت سانا نسخة منه اعتزازهم ببطولات الجيش العربي السوري والتضحيات الكبيرة التي يقدمها دفاعا عن سيادة الوطن وأمن المواطنين معبرين عن ثقتهم العالية بانتصار الجيش السوري وهزيمة المجموعات الإرهابية وداعميهم.

وشدد الطلبة على عزمهم مواصلة بذل أقصى الجهود لتحقيق أفضل النتائج للعودة الى الوطن والمساهمة في بنائه وتنميته.

ولفت البيان إلى أن حزب البعث العربي الاشتراكي يواصل اليوم نضاله ضد الحرب الكونية والارهابيين وداعميهم والتي تستهدف وطننا منوها بدور الحزب المؤثر بين الجماهير سياسيا واقتصاديا واجتماعيا والتصدي وفضح المؤامرات والأحلاف المشبوهة واسقاطها لتحقيق طموحات وامال الجماهير العربية.

وأكد البيان أن فكر البعث باق ولن تستطيع اي محاولات النيل منه لكون جذوره عميقة جاءت من عمق الام العمال والفلاحين معبرا عن الاعتزاز بتاريخ الحزب النضالي والتضحيات والشهداء الذين قدمهم من أجل سيادة الوطن واستقلالية قراره واستعدادهم لتقديم المزيد من الشهداء.

الجالية السورية في التشيك تجدد وقوفها إلى جانب وطنها في مواجهة الحرب الإرهابية

بدورهم جدد أبناء الجالية السورية في تشيكيا وقوفها إلى جانب وطنها في مواجهة الحرب الارهابية التي يتعرض لها حتى تحقيق النصر النهائي.

وأكد أبناء الجالية في بيان لهم اليوم بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي ان “سورية لن تكون إلا موحدة ومنتصرة وأن الغد السوري المتألق المشرق صنعه شهداء الجيش العربي السوري والشعب المقاوم والمؤمن ببلده وحضارته وقيادته”.

وأعرب أبناء الجالية عن رفضهم محاولات استهداف حزب البعث العربي الاشتراكي منذ بداية الأزمة، مشددين على أن هذه المحاولات لم تضعفه بل زادته قوة ومنعة ولافتين الى دوره كقاعدة أساسية في العمل الوطني والقومي.

وأشار البيان إلى أن سورية تحمل مبادئ الحزب الحامل والراعي للعروبة والمدافع عن فلسطين في وقت اختار فيه الأعراب الذل والخنوع للأجنبي والاستجداء به.

أبناء الجالية العربية السورية في فرنسا: العدوان الأمريكي على سورية دعم مباشر للإرهاب

وفي سياق متصل أدان أبناء الجالية العربية السورية في فرنسا العدوان الأمريكي على سورية مؤكدين أن هذا العدوان ما هو إلا تعويض عن الهزائم التي ألحقها الجيش العربي السوري بالتنظيمات الإرهابية.

وقالت رابطة الجالية العربية السورية بفرنسا في بيان اليوم.. “ندين ونستنكر هذا الاعتداء الأمريكي الصارخ على السيادة السورية ونرى في هذا الاستهداف قرارا يدعم مشروع الإرهاب ويساند الجماعات التكفيرية المتطرفة بشكل مباشر من بينها تنظيما “داعش” وجبهة النصرة الإرهابيان وملحقاتهما وخاصة بعد الضربات التي وجهها الجيش العربي السوري لمعسكر الإرهاب”.

وأضاف البيان..”إن الولايات المتحدة كشفت بهذا العدوان المنتهك لكل القوانين والأعراف الدولية عن وجهها الوقح والقبيح ورغبتها بالنيل من السيادة السورية”.

وطالب أبناء الجالية العربية السورية الرأي العام العالمي ومجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بإدانة التصرفات اللامسؤولة من قبل الولايات المتحدة موجهين تحية اكبار وإجلال إلى أرواح الشهداء والعزاء لأسرهم ومتمنين الشفاء العاجل للجرحى.

طلبة سورية في سلوفاكيا: يهدد الأمن والاستقرار الدوليين

إلى ذلك نظم فرع سلوفاكيا للاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا تنديدا بالعدوان الأمريكي السافر على سورية.

وخلال كلمة له أمام المشاركين وصف رئيس الحكومة السلوفاكية الأسبق يان تشيرنوغورسكي العدوان الأمريكي بالعمل البربري الخطير محملا الولايات المتحدة مسؤولية توسع العنف والإرهاب في العالم.

من جهته استنكر نائب رئيس الحزب الشيوعي السلوفاكي جلال سليمان العدوان الأمريكي واصفا إياه بالعمل الجبان العدواني الذي يهدد الأمن والاستقرار الدوليين.

بدوره أكد الدكتور علي أسعد رئيس فرع سلوفاكيا للاتحاد الوطني لطلبة سورية في كلمة له تلاحم وتصميم الشعب والجيش والقيادة في سورية على مقاومة العدوان الغاشم وما تواجهه سورية من مؤامرة وانتهاك للقانون الدولي.

ولفت أسعد إلى أن الطلبة السوريين في الداخل والخارج يعتبرون أنفسهم جنودا يدافعون عن وطنهم بالعلم والبحث والتفوق إلى جانب الجندي في الجيش العربي السوري.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام السورية وصور السيد الرئيس بشار الأسد ولافتات تدين العدوان الأمريكي وممارسات الإدارة الأمريكية التخريبية في سورية والعراق وغيرها من الدول.

وشارك في الوقفة الطلبة السوريون الدارسون في سلوفاكيا وأبناء الجاليات العربية فيها ومواطنون سلوفاك وأجانب وممثل الجمعية السلوفاكية المناهضة للحرب وممثل الحزب الشيوعي السلوفاكي وحزب الشباب الاشتراكي وجمعية الصداقة الروسية السلوفاكية.

طلبتنا وجاليتنا في هنغاريا: جاء بعد الانتصارات الكبيرة للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب

من جانبهم أدان الطلبة وأبناء الجالية السورية في هنغاريا العدوان الأمريكي السافر على سورية مؤكدين وقوفهم إلى جانب وطنهم ضد أي اعتداء من قبل أي جهة إرهابية.

وجاء في بيان مشترك للاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع هنغاريا والجالية السورية ومنتدى من أجل سورية في هنغاريا.. إن “العدوان الأمريكي جاء بعد الانتصارات الكبيرة للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب وإنجاز المصالحات المحلية في العديد من المناطق والتقدم في المسار السياسي” مؤكدا أن “الولايات المتحدة تمارس غطرستها بعيدا عن الأعراف والقوانين الدولية”.

وأضاف البيان.. إن “الذرائع التي تستخدمها الولايات المتحدة لتبرير عدوانها على سورية بحجة استخدام الأسلحة الكيميائية مسرحية واهية وسخيفة جدا” مشددا على أن “هذا العدوان لن يثني الجيش العربي السوري عن متابعة واجبه في القضاء على الإرهاب”.

أبناء الجالية السورية في بلغاريا: هؤلاء البرابرة السفاحين ما هم إلا رعاة للبقر في نهجهم ومنبع للإجرام في تصرفاتهم

إلى ذلك أعرب أبناء الجالية السورية في بلغاريا عن تنديدهم واستنكارهم للعدوان الأمريكي على سورية مؤكدين وقوفهم إلى جانب وطنهم وقيادتهم في صمودها وحربها ضد الإرهاب.

وقال أبناء الجالية في بيان اليوم “نشجب العدوان السافر والعمل الجبان لواشنطن ونعلن عن وقوفنا مع جيشنا العقائدي البطل في كفاحه وحربه ضد الإرهاب والتصدي لأعداء الوطن وتضامنا مع شعبنا الصامد رغم الإرهاب والحصار والدمار في محنته”.

وأضاف البيان “إن هؤلاء البرابرة السفاحين ما هم إلا رعاة للبقر في نهجهم ومنبع للإجرام في تصرفاتهم ومثال للشر في عدوانهم بحق جميع شعوب العالم بمن فيهم شعبهم الأمريكي نفسه” منوهين بصمود الجيش السوري وتضحيات الشهداء.

وأقدمت الولايات المتحدة فجر اليوم على ارتكاب عدوان سافر استهدف إحدى قواعد الجيش العربي السوري الجوية في المنطقة الوسطى بعدد من الصواريخ ما أدى إلى ارتقاء 6 شهداء وسقوط عدد من الجرحى وإحداث أضرار مادية كبيرة.

كما ارتقى 9 شهداء من المدنيين بينهم 4 أطفال وفق ما أفادت به مصادر أهلية لمراسل سانا جراء سقوط عدد من الصواريخ أطلقتها الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم على منازل المواطنين في عدد من القرى بريف حمص الجنوبي الشرقي.

وأقدمت الولايات المتحدة فجر اليوم على ارتكاب عدوان سافر استهدف احدى قواعد الجيش العربى السورى الجوية فى المنطقة الوسطى بعدد من الصواريخ ما أدى إلى ارتقاء 6 شهداء وسقوط عدد من الجرحى واحداث أضرار مادية كبيرة.

كما ارتقى 9 شهداء من المدنيين بينهم 4 أطفال وفق ما أفادت به مصادر أهلية لمراسل سانا جراء سقوط عدد من الصواريخ أطلقتها الولايات المتحدة الامريكية فجر اليوم على منازل المواطنين فى عدد من القرى بريف حمص الجنوبى الشرقي.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

طلبة سورية في سلوفاكيا يجددون التضامن مع عمال الوطن

براتيسلافا-سانا جدد الطلبة السوريون الدارسون في سلوفاكيا وقوفهم وتضامنهم مع عمال الوطن الأم سورية