الشريط الإخباري

معرض فني وتكريم أسر الشهداء في بلدة الكريم بمنطقة سلمية

حماة-سانا

جسدت لوحات المعرض الفني الذي نظمه فرع طلائع البعث بحماة بطولات الجيش والقوات المسلحة في الذود عن سورية في مواجهة الإرهاب.

وتضمن المعرض الذي أقيم اليوم في مدرسة عين الزرقا ببلدة الكريم بمنطقة سلمية أكثر من 200 عمل فني تنوعت بين اللوحات والمجسمات الفنية بعضها مرسوم بالألوان المائية والزيتية والآخر نافر من عجينة الورق وبعضها مصمم من توالف البيئة الطبيعية من أغصان وأوراق النباتات ومن مخلفات البيئة وغيرها.

كما جرى تكريم عدد من أسر الشهداء في بلدة الكريم تخليدا لأرواح من ضحوا بدمائهم وأرواحهم فداء للوطن وتنفيذ حملة تشجير في حديقة مدرسة عين الزرقا تضمنت زراعة 50 غرسة حراجية وتزيينية متنوعة.

وبين عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين ديوب أهمية هذا النوع من المعارض الفنية في تنشئة الجيل على مفاهيم حب الوطن والإخلاص له كما أنها تقدم رسالة فنية نبيلة قائمة على أسس جمالية تقود إلى تعليم وصقل الرغبة والموهبة لدى الطلاب وتزويدهم بالمعرفة العلمية وحضهم على الابتكار.

وأشار أمين فرع طلائع البعث بحماة محمد صليعي إلى أهمية إقامة المعارض الفنية لإبراز مواهب أطفالنا في مجال الفنون لافتا إلى دور الطلائع في تطوير أنواع الفنون لدى الأطفال سواء في الرسم والأعمال اليدوية وغيرها من الأعمال الفنية.

وأكدت رابعة غيبور مشرفة المنطقة الطلائعية في سلمية أهمية المعرض لإظهار مواهب الأطفال الفنية وقدراتهم التي عكست تذوقهم الراقي للفن وفهمهم لكيفية توظيف التقنيات المستخدمة وتوالف البيئة في مختلف الموضوعات.

وقال أمين شعبة سلمية للحزب أسامة حربا.. إن بلدة الكريم كغيرها من البلدات والمدن السورية قدمت مئات الشهداء من أبنائها دفاعا عن الوطن وترابه وإن اللقاء مع أسر الشهداء وتكريمهم تقدير لتضحيات أبنائهم الذين قدموا أرواحهم لتبقى سورية شامخة كريمة.

حضر فعالية المعرض والتكريم والتشجير فعاليات حزبية ورسمية وشعبية ونقابية.

سهاد حسن

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

معرض فني بمدرسة براعم السلام بالقامشلي