الشريط الإخباري

بمناسبة يوم الطالب السوري… مهرجان طلابي في حلب وتكريم طلبة في اللاذقية

حلب واللاذقية – سانا

أقام فرع جامعة حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية مهرجانا طلابيا بعنوان “الأرض إلنا” بمناسبة يوم الطالب العربي السوري على مدرج كلية العمارة.

وأكد أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور نايف السلتي أن الاحتفال بيوم الطالب العربي السوري يتزامن مع انتصارات أبطال الجيش العربي السوري على التنظيمات الإرهابية منوها بإصرار الطلبة على متابعة مسيرتهم العلمية والتعليمية لرفد الوطن بالطاقات والكوادر العلمية البشرية المؤهلة.

وتحدث أمين فرع الحزب عن الإنجازات التي تحققت للطلبة منذ انعقاد مؤتمرهم التأسيسي الأول في محافظة اللاذقية من زيادة عدد الجامعات والكليات والمعاهد وتنوع الاختصاصات التي توفر للطلبة الخيارات المنوعة للإسهام في بناء المجتمع .

وبين رئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني أن الطلبة يقفون إلى جانب الجيش العربي السوري ويحملون الكتاب والمعرفة والعلم بيد والسلاح باليد الأخرى للحفاظ على الإنجازات التي تم تحقيقها لهم على امتداد ساحات الوطن منوها بالتضحيات التي قدمها الطلبة لاستمرار العملية التعليمية من خلال مشاركتهم مع بواسل قواتنا المسلحة في مجابهة الإرهاب.

وقال رئيس المكتب الإداري للاتحاد الوطني لفرع طلاب جامعة حلب عمار كعدة إن “الطلبة بثباتهم واستمرارهم بنهل العلم والمعرفة شكلوا عاملا مهما في صناعة الانتصار الذي تحقق على أيدي أبطال الجيش والقوات المسلحة بحلب وكل ساحات الوطن” .

بعد ذلك كرم أمين فرع الجامعة للحزب ورئيس الجامعة ومحافظ حلب حسين دياب عددا من أسر شهداء الطلبة كما تم تقديم فقرات فنية وأغان وطنية من قبل طلبة الجامعة وافتتاح معرض صور ضوئية سلط الضوء من خلالها على أهم النشاطات التي أداها الطلبة لخدمة الوطن والمنجزات والمكتسبات التي تحققت لهم.

حضر الاحتفال قائد شرطة المحافظة ورئيس مجلس المحافظة وأعضاء قيادة فرع جامعة حلب للحزب وحشد من أساتذة الجامعة وطلبتها.

وفي السياق ذاته كرم فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في المكتبة المركزية بجامعة تشرين في اللاذقية اليوم مجموعة من طلاب كليات الهندسة المدنية والمعلوماتية والطلاب الذين شاركوا في الأولمبياد العالمي للروبوت والمسابقة البرمجية الاقليمية الماضية .

وتندرج هذه الفعالية ضمن برنامج منوع من الأنشطة التي نظمها فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة تشرين احتفالا بعيد الطالب العربي السوري حيث اعتبر يوسف شاهين رئيس الفرع أن هذا التكريم يسلط الضوء على ما يبذله الطلاب من جهد وعمل ليكونوا في الصفوف الأولى بين المتميزين والمبدعين “لرفد سورية مستقبلا بأعظم الطاقات العلمية التي تبنى عليها الآمال لإعادة إعمار ما خربته يد الإرهاب”.

وأكد شاهين أن الاتحاد الوطني لطلبة سورية سيكون دائما الداعم الرئيس والأساسي لهذه الإبداعات والطاقات لدفعها إلى مزيد من العطاء والتميز مشيرا إلى أن طلاب جامعة تشرين استطاعوا تقديم مثال مضيء عن الطالب السوري الملتزم بوطنه والمنتمي لكل حبة من ترابه.

من جهتهم أبدى الطلاب المكرمون عزمهم على متابعة مسيرة العلم والمعرفة التي يرون فيها طريقا لبناء الوطن وإعلاء شأنه مؤكدين أن تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد من طلاب وهيئات إدارية وكادر تدريسي مع دعم الاتحاد الوطني لطلبة سورية سيثمر تخريج دفعات من المتميزين والطامحين لتسخير خلاصة معارفهم لخدمة الوطن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمناسبة يوم الطالب السوري.. طلبتنا في كوبا يجددون وقوفهم إلى جانب وطنهم سورية

هافانا-سانا أعرب الطلبة السوريون الدارسون في الجامعات الكوبية عن وقوفهم صفاً واحداً إلى جانب وطنهم …