الشريط الأخباري

السفير الصباغ: سورية تتعرض لإرهاب مدعوم من دول إقليمية وغربية

براتيسلافا-سانا

أكد سفير سورية في النمسا بسام الصباغ ان سورية تتعرض لارهاب ممنهج يرتكب أبشع أنواع الجرائم ويدمر البنى التحتية بدعم اقليمي ودولي مبينا أن هذا الإرهاب يهدف أساسا الى تفتيت المنطقة وتقويض بنيان الدولة بما يخدم أجندات أعداء الوطن.

ولفت الصباغ في مداخلة له أمس في كلية العلاقات الدولية بدعوة من جامعة الاقتصاد السلوفاكية في العاصمة براتيسلافا إلى أن التنظيمات الإرهابية التي ترتكب الجرائم في سورية تلقى دعما من دول اقليمية وغربية مشيرا في الوقت ذاته الى الاجراءات الاقتصادية القسرية احادية الجانب المفروضة على سورية والتي كان لها آثار سلبية على الشعب السوري.

وبين الصباغ أن السياسات الأوروبية الخاطئة في المنطقة ودعمها للارهاب ساهمت في موجات التهجير في دول المنطقة معربا عن الامل بأن تسهم سلوفاكيا بممارسة ضغوط على بعض الدول الغربية التي تقوم بدعم الإرهاب.

بدورها أشارت البروفيسورة لودميلا ليبكوفا عميدة كلية العلاقات الدولية في كلمتها الى الاوضاع في سورية وجرائم التنظيمات الارهابية فيها معبرة عن ثقتها بقدرة سورية على الانتصار ضد الارهاب ومؤءكدة وقوف الشعب السلوفاكي الى جانب سورية.

حضر اللقاء عبد الكريم خوندة السكرتير الأول في السفارة السورية والقنصل جابر شموط والدكتور علي أسعد رئيس فرع سلوفاكيا للاتحاد الوطني لطلبة سورية وطلبة سلوفاك وأجانب وعرب.

وخلال لقائه عددا من الطلبة السوريين الدارسين في سلوفاكيا وأبناء الجالية قدم السفير الصباغ شرحا عن الاوضاع في سورية والمصالحات المحلية الجارية فيها وقال: “إن الظروف الراهنة تتطلب من الجميع بذل اقصى الجهود في جميع المجالات لكشف أبعاد هذا المخطط التامري الذي تتعرض له سورية كل في مجال عمله “داعيا الطلبة الى متابعة تحصيلهم العلمي بكل جد ونشاط واعطاء صورة مشرفة عن وطنهم سورية.

من جانبهم جدد الطلبة السوريون وقوفهم إلى جانب وطنهم سورية وجيشهم في تصديه للارهاب حتى تحقيق النصر النهائي عليه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السفير الصباغ: سورية ترفض فبركات واتهامات واشنطن وحلفائها بخصوص استخدام السلاح الكيميائي

لاهاي-سانا أكد مندوب سورية الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية السفير بسام الصباغ أن سورية …