توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة الداخلية والجمعية الكيميائية السورية لدعم الكوادر الفنية العاملة في المجال المخبري

دمشق -سانا

وقعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والجمعية الكيميائية السورية مذكرة تفاهم اليوم لتطوير علاقات التعاون بين الجانبين في مجال دعم الكوادر الفنية العاملة في المجال المخبري.

ووقع المذكرة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبدالله الغربي ومن الجمعية رئيس مجلس الإدارة الدكتورة ملك الجبة.

وتتضمن المذكرة التعاون بين الفريقين لاستثمار الإمكانات البشرية والفنية لديهما للقيام بعمليات التدريب والتأهيل للأشخاص من الجانبين وإقامة محاضرات فنية ضمن مخابر الوزارة وإجراء تدريبات عملية بهدف رفع السوية العلمية وتطوير الخبرات بما يواكب التقدم العلمي.

وتنص المذكرة على آلية تنفيذ التعاون بين الجانبين حيث يحتفظ كلا الفريقين بحقوق الملكية الفكرية للمحتوى المقدم خلال الدورات المنفذة من قبله ولا يحق للطرف الآخر التصرف بأي من المحتويات العملية للتدريب أو استخدامها دون موافقة الطرف الآخر.

وأكد الوزير الغربي عقب توقيع المذكرة حرص الوزارة على العمل المشترك لإعداد وتأهيل كوادر علمية متخصصة بالعمل المخبري لتطوير أساليب العمل في المخابر التابعة للوزارة لتكون قادرة على القيام بالأعمال والتحاليل المخبرية للعديد من المنتجات بما يسهم في الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين ويصون أمنهم الغذائي.

حضر توقيع المذكرة معاون وزير التجارة الداخلية جمال الدين شعيب ومديرة المخابر بالوزارة لينا عبدالعزيز.

وتضم الجمعية الكيميائية السورية التي تأسست في دمشق عام 1945 وأشهرت عام 1960 عددا من الكيميائيين والمهندسين الكيميائيين ولها فروع بالمحافظات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تكثيف الرقابة على الأسواق مع اقتراب أعياد الميلاد ورأس السنة

دمشق-سانا طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من مديرياتها بالمحافظات تكثيف الرقابة على الأسواق واتخاذ …