الشريط الإخباري

الوزير يازجي لوفد إيطالي: أهمية رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية ولا سيما عن القطاع الصحي

 دمشق_سانا

استعرض وزير الصحة الدكتور نزار يازجي خلال لقائه اليوم وفدا إيطاليا الأضرار التي لحقت بالمؤسسات الصحية في مختلف المحافظات جراء استهدافها من قبل التنظيمات الإرهابية على مدى أكثر من ست سنوات والصعوبات التي يواجهها القطاع الصحي لجهة تأمين الأدوية النوعية والتجهيزات الطبية وقطع التبديل اللازمة لاستمرارية تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بالشكل المطلوب.

وأكد الوزير يازجي أهمية رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري ولا سيما عن القطاع الصحي مبينا أن هذا القطاع ما زال مستقرا رغم جميع الصعوبات والتحديات التي تواجهه وأن الوزارة مستمرة بتقديم خدماتها الصحية للمواطنين مجانا وتعمل وفقا لبرامج محددة على إيصال اللقاحات والأدوية إلى المناطق كافة.

وأوضح وزير الصحة أن الوزارة تعمل بالتوازي على إعادة تأهيل وافتتاح مراكز صحية ومشاف والترخيص لمعامل أدوية جديدة لتأمين الاحتياجات المتزايدة للمواطنين مشيرا إلى أن الوزارة توفر بالتعاون مع الدول الصديقة المواد الطبية والتجهيزات وبعض الأصناف الدوائية النوعية واللقاحات من مصادر جديدة لتلبية احتياجات المرضى ولا سيما الأطفال.

من جانبهم أكد أعضاء الوفد أن ما يمارس بحق سورية من اجراءات اقتصادية ظالمة يعتبر ” إرهابا دوليا ” موضحين أن الحملة الاعلامية المغرضة في وسائل الاعلام الغربية حاولت تشويه الوقائع والاحداث في سورية بغية تدمير المؤسسات والبنى التحتية فيها واستهداف الشعب السوري ومقدراته المادية والبشرية.

وعبر أعضاء الوفد عن استعدادهم للمساهمة في تقديم المساعدات الطبية والدوائية وفقا للإمكانات والظروف الملائمة والسبل المتاحة بما يخفف من معاناة
السوريين وعزمهم على نقل الصورة الحقيقية حول العدوان الذي تتعرض له سورية إلى الرأي العام الغربي.

ويضم الوفد كلا من الطبيب باولو نيو والمحامي المتخصص بالشؤون الإنسانية فيتو كلوت والكاتب والمخرج السينمائي ماركو ماسينا ورجل الأعمال نائب رئيس الجالية السورية في إيطاليا سليمان مهملات .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تفقد جاهزية المشافي ومراكز العزل الطبي ومنظومة الإسعاف السريع بدمشق وريفها..وزير الصحة: الكوادر الطبية مستنفرة على مدار الساعة

دمشق-سانا بجاهزية تامة وعلى مدار الساعة تواصل المشافي والمراكز الصحية ومنظومة الإسعاف السريع التابعة لوزارة …