الشريط الإخباري

تستهدف نحو 21 ألف تلميذ وتلميذة… انطلاق حملة اللقاح المدرسي بالسويداء

السويداء-سانا

انطلقت اليوم في محافظة السويداء حملة اللقاح المدرسي لتلاميذ الصفين الأول والسادس التي تستهدف نحو 21 ألف تلميذ وتلميذة ضمن 275 مدرسة.

وتتضمن الحملة التي تستمر لمدة شهر بالتعاون بين مديريتي التربية والصحة إعطاء لقاحات “دفتريا وكزاز” وداعمة لشلل الأطفال لتلاميذ الصف الأول وثنائي كهلي لتلاميذ الصف السادس.

وذكر محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي خلال إطلاق الحملة من مدرسة الشهيد عماد سليم كرباج بمدينة السويداء أهميتها لاستكمال ومتابعة حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال التي نفذتها وزارة الصحة مؤخرا لافتا إلى ضرورة تشجيع الأهالي ليستفيد أبناؤهم من هذه الحملة لحمايتهم من أي أمراض.

من جانبه لفت أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي ياسر الشوفي إلى أن الحملة تعكس مدى الاهتمام بتحصين الأجيال الناشئة من الأمراض رغم كل الظروف الصعبة والهجمة الإرهابية الشرسة التي يتعرض لها الوطن.

وأشار مدير التربية بالسويداء هيثم نعيم إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع مديرية الصحة لضمان نجاح الحملة كما تم تشكيل فرق طبية جوالة للمدارس والقيام بحملات توعية مرافقة لإطلاع التلاميذ على فوائد اللقاح وأهميته.

كما بين رئيس دائرة الصحة المدرسية في مديرية التربية الدكتور خير أبو فخر أنه جرى التواصل مع جميع المدارس للحصول على موافقة الأهالي لتنفيذ اللقاحات واستقبال الفرق الطبية منوها بأهميتها لإعطاء مناعة قوية للأطفال.

بدورها أوضحت رئيسة دائرة الرعاية الصحية الأولية بمديرية الصحة الدكتورة ناهدة نصر أن 6 فرق طبية جوالة و 33 مركزا صحيا ثابتا سيقوم عناصرها بجولات على المدارس بإشراف طبي لإعطاء “اللقاحات الآمنة والمحفوظة بشكل جيد” مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستهداف الأطفال بالمناطق غير المستقرة.

شارك في إطلاق الحملة عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والتعليم والطلائع المهندسة نبال الظواهرة وعضوا المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء ماهر عمر وبشار نصار ومعاون مدير صحة السويداء الدكتور نزار مهنا ومعاون مديرية التربية طارق عريج.