الشريط الإخباري

 طرطوس.. مجموعة من الأعمال اليدوية والمشاريع الشبابية المبتكرة ضمن فعاليات بازار آذار

طرطوس_سانا

تتواصل في صالة برج شاهين بطرطوس فعاليات ” بازار آذار ” الذي ينظمه الفوج السابع في مفوضية طرطوس لكشاف سورية بمشاركة ما يزيد عن 23 مشاركا ويتضمن مجموعة من الأعمال اليدوية والمنتجات الغذائية والمعلبات والكونسروة ومشروع الفواكه الاستوائية.

وأوضح القائد الكشفي في الفوج محمد حسامو أن غاية البازار دعم مشاريع الشباب وتحفيز الفكر الإنتاجي لديهم عبر التواصل مع المشاركين من خلال شبكات التواصل الاجتماعي والعلاقات الشخصية وجمع معلومات وقاعدة بيانات عن شباب لديهم مشروعات جديدة.

وتتنوع منتجات مبادرة ” ورد وغار”  التي تتبع لمؤسسة الشهيد بدعم من شركة سيرياتيل المعروضة في البازار من المواد الغذائية المصنعة يدويا ومنها مربيات ” النارنج والمشمش واليقطين والحمضيات وقشور البرتقال المحشية باللوز والتين”.

وتوضح باسكال ثابت من أعضاء المبادرة أنها عبارة عن مشروع خيري هدفه دعم أسر الشهداء عبر تأمين المواد الأولية ليتم تصنيعها من قبل سيدات من أسر الشهداء ليعود ريع المشروع على هذه الأسر.

ويشارك الشاب حسن محمد العضو في الكشاف بالبازار عبر مشروع المغارة الاستوائية حيث يهتم من خلاله بزراعة الفواكه الاستوائية وتم عرض منتجات مزرعته مثل البابايا والموز والببينو والصبار الإرجواني وفاكهة الشوكولا إضافة إلى أنواع مختلفة من الفواكه الاستوائية والمدارية.

وتعرض في جناح جمعية فضا للتنمية المجتمعية أعمال رسم وإعادة تدوير وكروشيه حيث توضح رين عرنوق من الجمعية أنهم يعملون في مجالات تمكين وتأهيل الشباب وتنمية مواردهم ومساعدتهم لاكتشاف ذاتهم وتوظيف مهاراتهم إضافة لعرض منتجات مبادرة اسمها ” جنيتي ” أطلقتها شابة بالجمعية يتم من خلالها التسويق للمنتجات الغذائية المعدة من قبل السيدات بالبيت.

في حين أوضح مدير مشروع ” خيرات بلدنا ” مثنى العلي أن المشروع هو عبارة عن اتفاقية بين برنامج الامم المتحدة الإنمائي والجمعية الجعفرية الإسلامية بطرطوس وهدفه استعادة سبل العيش للناس المتضررة نتيجة الحرب وتأمين فرص عمل للفقراء والمحتاجين من المجتمع المحلي والوافدين مبينا أن المشروع قائم منذ سنتين واستهدف الريف والمدينة ولديهم ورشات منتشرة بالريف حسب المواسم حيث يصل عدد العاملين ما بين ” 30 و 40″ عاملا وعاملة.

وأشارت لين المقدم إلى أنها تشارك للمرة الأولى في مثل هذه النشاطات إذ أن نشاطها في تسويق منتجاتها من الأعمال اليدوية في مجال الاكسسورارات اعتمد في السابق على موقعها الخاص ” كراميل ” على الفيسبوك والذي تروج من خلاله لمنتجاتها وتقوم بايصالها للمستهلكين إما بشكل مباشر أو عبر الشحن إلى المحافظات مؤكدة أهمية هذه الفكرة بالنسبة لها في الوصول إلى زبائن جدد والتواصل الشخصي مع الناس وإيجاد منافذ بيع جديدة مضيفة أنها تعرض مجموعة من الاكسسوارات البسيطة التي تصنعها بنفسها.

يشار إلى أن فعاليات البازار تستمر حتى الساعة التاسعة من مساء يوم غد في صالة برج شاهين بطرطوس.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency