الشريط الإخباري

“أنت تستحقين”….مبادرة شبابية يقودها 60 متطوعا من فريق “شموع سورية” لتسليط الضوء على قضايا المرأة السورية

حمص-سانا

“أنت تستحقين” هو عنوان المبادرة التي أطلقها متطوعو مشروع “شموع سورية” بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” احتفالا بيوم المرأة العالمي وتنقسم المبادرة التي أطلقت قبل أيام وتستمر لأربعة أشهر الى شقين الكتروني وميداني يضم كل منهما مجموعة واسعة من النشاطات الرامية الى تسليط الضوء على قضايا المرأة ومشكلاتها.

نهاد طهماز رئيسة فريق المبادرات في مشروع “شموع سورية” أكدت أن المبادرة تهدف الى الاقتراب من شريحة النساء بصورة عميقة لدراسة أكثر المشكلات والهواجس التى تؤرقها والتعرف الى أبرز طموحاتها واهتماماتها لتوجيه نشاطات المبادرة في مرحلة تالية بشكل مدروس ومثمر.

وانطلقت المبادرة الكترونيا في السابع من الشهر الحالي من خلال وضع رابط مخصص على صفحتها الالكترونية يمكن للنساء أن يطرحن أفكارهن ومشاكلهن واسئلتهن عبره بالإضافة الى تضمينه مجموعة من الفيديوهات القصيرة تحدثت من خلالها مجموعة من السيدات اللواتي استطعن تجاوز معاناتهن المختلفة سواء الاقتصادية منها او الاجتماعية او النفسية ومواجهتها والتغلب عليها بمساعدة المجتمع.

وأشارت الى أن الأنشطة الميدانية انطلقت بعد يوم من الالكترونية في ثلاثة مراكز تابعة لمشروع “شموع سورية” وهي “مركز صدى” بوادي الذهب و”مركز أمل” بالأرمن و”مركز نماء” بالعباسية حيث تمت خلال الأيام القليلة الماضية دعوة العديد من النساء الى جلسات حوارية موسعة وإقامة أنشطة ثقافية وتوعوية خاصة بهن كما تم تقديم عمل مسرحي يتحدث عن الزواج المبكر.

ونوهت بأن أنشطة المبادرة التي استهدفت خلال اسبوع من انطلاقتها ما يقارب 300 امرأة هى أنشطة شبه يومية ستستمر حتى نهاية الأشهر الأربعة المخصصة لها وجميعها داعمة للمرأة ومساندة لها وتبحث في عمق احتياجاتها مؤكدة أن أكثر من 60 متطوعا ومتطوعة جلهم من الشباب المؤهل يشاركون في هذه المبادرة.

بدوره أكد المتطوع محمد فطوم من فريق المبادرة أن برنامجا واسعا يحضر للأيام القادمة ويتضمن أنشطة فنية وتثقيفية وجلسات نقاش ودعم نفسي بالإضافة الى حملات تعرف المرأة بأهم حقوقها وما يمكن أن يقدم لها من دعم مشيدا بالتفاعل الكبير الذي لاقته الفعاليات خلال الأسبوع الأول من قبل المشاركات.

صبا خيربك

ابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مبادرة لمتطوعي (شموع سورية) ترسم البسمة على وجوه الأطفال

حمص-سانا مبادرة مجتمعية تستهدف الأطفال واليافعين وذوي الإعاقة أطلقها “مشروع شموع سورية” بالتعاون مع وزارة …