الهلال خلال تخريج الدورة الأولى للواء البعث في الفيلق الخامس: المرحلة الحالية تفتح الطريق أمام النصر الناجز بفضل تضحيات جيشنا وأبناء شعبنا

ريف دمشق-سانا

تعزيزا لدور كوادر حزب البعث العربي الاشتراكي في الدفاع عن الوطن واحتفالا بأعياد آذار ونيسان “الثورة والجلاء” قام المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد للحزب والدكتور عمار ساعاتي عضو القيادة القطرية لحزب البعث رئيس مكتب الشباب القطري اليوم بتخريج الدورة الأولى للواء البعث ضمن الفيلق الخامس في ريف دمشق.

وأكد المهندس الهلال أن البعثيين مكانهم دائما في الصفوف الأولى للدفاع عن الوطن وهم القدوة في التضحية والشهادة إلى جانب جميع فئات الشعب السوري وجيشه الباسل.

ونوه الهلال بدور الحزب في مواجهة الإرهاب وإعادة الإعمار وقال إن الوطنية الحقيقية معيارها التنافس في التضحية من اجل حماية الوطن وتعزيز استقلاله وسيادته مؤءكدا ان هذا المعيار تمسك به البعثيون فكان هاديهم الأول في سلوكهم وممارساتهم على ارض الواقع وفي ميادين المعركة كلها.

واستعرض الأمين القطري المساعد بإيجاز مهام المرحلة الحالية في مواجهة الإرهاب مشيرا إلى أنها مرحلة متطورة إذا ما قيست بالمراحل السابقة وأنها تفتح الطريق أمام النصر الناجز بفضل تضحيات جيشنا العربي السوري البطل وجميع جماهير الشعب العربي السوري الأبي.

وقال الهلال “إن الشعب السوري في وقوفه اليوم أمام الإرهاب وداعميه من الحلف الصهيوني الأمريكي التكفيري يجدد تقاليده التي عرفها عنه التاريخ ودوره الطليعي في المنطقة والعالم وهو الدور الذي يفتح آفاق تحولات جديدة تخدم الإنسانية والعدالة باستمرار”.

وأكد الهلال أن استقلال الأوطان في منطقة عز فيها الاستقلال هو قيمة لا تستطيع اكتسابها وحمايتها سوى شعوب عظيمة تؤمن بالكرامة وتتمسك بها صنوا للوجود ولقد أثبت شعبنا العربي السوري أنه في مقدمة هذه الشعوب.

ونوه الهلال بمستوى الحماسة والاندفاع لدى لواء البعث ولدى جميع المنتسبين إلى الفيلق الخامس مشيرا إلى أنهم يستمدون عزيمتهم من عزيمة شعبهم وقيادتهم الشجاعة الحكيمة التي كانت رمزا في مواجهة أعتى حرب إرهابية وحشية عرفها التاريخ اتحدت فيها قوى الهيمنة والاستعمار الجديد والصهيونية وكل الأتباع والعملاء من تكفيريين وهابيين ورجعيين ودعاة العثمانية الجديدة واستخدم فيها هذا الحلف العدواني كل أساليب القتل والتدمير إضافة إلى حرب إعلامية تضليلية حادة ومقاطعة اقتصادية ودبلوماسية واستخدام غير مسبوق للمرتزقة الإرهابيين والمرتزقة السياسيين.

وخاطب الهلال المنتسبين للواء البعث قائلا “إن جوابنا لهؤلاء تكتبونه أنتم وأشقاؤكم في القوات المسلحة بتضحياتكم وولائكم المطلق للوطن فلذلك النصر حليفنا ما دام القتل والتدمير سلاحهم”.

وفي ختام كلمته وجه الأمين القطري المساعد تحية إجلال وإكبار إلى شهداء الوطن الأبرار رمز التضحية وعنوان النبل والعطاء وقال “إن دماء هؤلاء الشهداء أمانة في أعناقكم وأعناقنا جميعا ويجب علينا أن نصون هذه الأمانة بدفاعنا عن كرامة الوطن وعزته واستقلاله”.

وبعد أن أدى المنتسبون للواء البعث القسم قاموا بعرض عسكري قصير أظهروا فيه نتائج تدريباتهم معلنين بذلك تخرجهم من الدورة والتحاقهم بشرف القتال دفاعا عن الوطن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الهلال أمام مؤتمر الاتحاد الرياضي العام: النصر واحد في ميدان المواجهة ضد الإرهاب وفي الإنتاج والرياضة والعلم-فيديو

دمشق-سانا تحت شعار “الرياضة فعل وإنجاز لتبقى راية الوطن مرفوعة” انطلقت اليوم أعمال المؤتمر العام …