الشريط الأخباري

لجان لمتابعة الحقول الإكثارية المزروعة بمحصولي القمح والشعير في حماة

حماة-سانا

شكل فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة 3 لجان رئيسية لمتابعة الحقول الإكثارية المتعاقد معها والمزروعة بمحصولي القمح والشعير بهدف إنتاج بذار جيدة للموسم الزراعي المقبل.

وأوضح مدير فرع المؤسسة المهندس موفق العبود في تصريح لمراسل سانا اليوم أن اللجان تضم مهندسين زراعيين وفنيين متخصصين لمراقبة عمليات زراعة محصولي القمح والشعير وكيفية تقديم الخدمة المناسبة للأراضي المزروعة بهما لجهة التسميد والري والية حمايتهما من فأر الحقل مبينا أن عمل هذه اللجان سيستمر حتى انتهاء موسم الحصاد بما يضمن إنتاج أكبر كمية من البذار بأقل التكاليف.

ولفت الى أن الفرع تعاقد مع عدد من فلاحي المحافظة لزراعة حقول إكثارية تسهم في إنتاج بذار محصولي القمح والشعير للموسم الزراعي المقبل حيث تضمنت خطة التعاقد زراعة 2908 هكتارات بمحصول القمح بهدف إنتاج نحو 14 ألف طن مقابل زراعة 3655 هكتارا بمحصول الشعير لإنتاج 7500 طن.

يشار الى أن فرع المؤءسسة العامة لإكثار البذار بحماة يمنح مزارعي الحقول الاكثارية سعرا تشجيعيا لثمن البذار المسلمة للمؤءسسة يزيد بنسبة تتراوح بين 20 و25 بالمئة عما يتقاضاه الفلاحون عند تسليم محصولهم لمؤسسة الحبوب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عدم توافر بذار القمح يؤخر الزراعة في الغاب ومصياف

حماة-سانا يشكو مزارعو منطقتي الغاب ومصياف في محافظة حماة من عدم توافر بذار القمح المغربلة …