الشريط الإخباري

إكثار بذار الحسكة: الحالة العامة لحقول القمح والشعير المتعاقد عليها جيدة

الحسكة-سانا

بين مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في الحسكة أن الحالة العامة لمساحات القمح والشعير المتعاقد عليها مع الفلاحين خلال الموسم الحالي جيدة في ظل الهطولات المطرية التي شهدتها المحافظة.

وأوضح مدير الفرع المهندس عايد الحسين في تصريح لمراسل سانا أن مساحات القمح المتعاقد عليها تبلغ 65 الف دونم ومساحات حقول الشعير بلغت 10 آلاف دونم أغلبها في مناطق الاستقرار الأولى والثانية.

ولفت الحسين إلى أن الأمطار التي شهدتها المحافظة ستسهم بتحسن واقع المحاصيل الزراعية المتعاقد عليها مع الفرع مشيرا إلى أن معوقات الإنتاج تكمن في نقص مادة الأسمدة وتأمين المحروقات للمحركات الزراعية.

من جهة ثانية دعت الشركة العامة لكهرباء الحسكة الفلاحين في المحافظة للاستفادة من قرار رئاسة مجلس الوزراء حول تعديل قرار تقسيط ديون الكهرباء المترتبة على الفلاحين في المحافظة.

وبين مدير عام شركة الكهرباء المهندس عبد العزيز الحسين أن قرار تعديل تقسيط الديون لفترة محدودة بحيث يستمر تقديم طلبات التقسيط حتى نهاية شهر تموز القادم وفي حال عدم تقديم طلب التقسيط خلال الفترة المحددة تتم العودة إلى قرار التقسيط السابق .

وأشار الحسين إلى أن التعديل تضمن تخفيض الدفعة الأولى من 25 بالمئة إلى 10 بالمئة ويقسط باقي المبلغ على خمس سنوات بمعدل 18 بالمئة سنويا وفي حال لم يتم تقديم الطلب يتم التعامل مع الديون وفق القرار السابق .

وتجاوزت ديون الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة المترتبة على الفلاحين جراء استجرار الطاقة الكهربائية ثلاثة مليارات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إكثار بذار الحسكة مستمر بتوزيع البذار المعقمة والمكفولة إنتاجياً

الحسكة-سانا يواصل فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في محافظة الحسكة تأمين مادة البذار المغربلة والمعقمة …