الشريط الإخباري

وزير تركي سابق يدعو الأتراك إلى إسقاط التعديلات الدستورية التي يسعى إليها أردوغان

أنقرة-سانا

ناشد وزير الداخلية التركي الأسبق سعد الدين طانطان الأتراك التوجه إلى صناديق الاقتراع بكثافة والمشاركة في الاستفتاء المقرر في 16 نيسان القادم ومنع تمرير التعديلات الدستورية التي يسعى إليها رئيس النظام رجب طيب أردوغان.

وقال طانطان في حديث لموقع 24 الاخباري التركي.. “لقد بات واضحا أن ما يهدف إليه أردوغان ليس فقط اقامة نظام ديكتاتوري استبدادي بل تحميل تركيا أدوارا إقليمية خطيرة وذلك في إطار مشروع الشرق الأوسط الكبير وامتداده المسمى بالربيع العربي الذي دمر العديد من دول المنطقة لمساعدة إسرائيل على فرض هيمنتها على المنطقة إلى الأبد”.

واعتبر طانطان أن “سياسات أنقرة منذ بداية ما يسمى بالربيع العربي هي جزء من المشروع الأمريكي” مشيرا إلى أنه “لولا الموقف التركي الداعم للجماعات الإرهابية لما وصلت الأمور إلى ما وصلت إليه في سورية والعراق ولما كان الحديث الآن عن /داعش/ وغيرها من الجماعات الإرهابية”.

يذكر أن طانطان كان وزيرا للداخلية في حكومة بولنت اجاويت ثم أسس حزب الوطن الذي يترأسه الآن.

وكان أردوغان منع أمس مراكز الدراسات المقربة منه إجراء أي استطلاع للرأي للاطلاع عن نوايا المواطنين مع اقتراب موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية في نيسان القادم بحجة أنها حطت من معنوياتهم.

يشار إلى أن ثلاثة استطلاعات للرأي مستقلة أجريت مؤخرا أظهرت رفض نسبة 58 إلى 64 بالمئة من الأتراك التعديلات الدستورية رغم استنفار أردوغان وزمرته لتغيير هذه النسب وإقناع الرأي العام بالموافقة على هذه التعديلات والتي يصر على فرضها على البلاد لإحكام سيطرته على مقاليد الحكم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير تركي سابق يؤكد ضرورة رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية الغربية المفروضة على سورية

أنقرة-سانا أكد وزير الداخلية التركي الأسبق سعد الدين طانطان وجوب رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية الغربية …