الشريط الأخباري

برلمانيان روسيان يؤكدان أهمية توحيد جهود القوى البناءة للقضاء على الإرهاب

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف أن القضاء على الإرهاب في سورية والمنطقة سيكون فعالا وناجزا عندما تنخرط فيه جميع القوى البناءة في المنطقة.

وأوضح كوساتشوف في تصريح لمراسل سانا في موسكو اليوم أن هذا النهج تبنته روسيا وتعمل لإقناع الولايات المتحدة بصوابيته معربا عن أسفه لعدم تحقيقه بسبب الخلافات بين شتى المؤسسات الأمريكية كوزارة الخارجية ووزارة الدفاع وأجهزة المخابرات في عهد الإدارة الأمريكية السابقة.

بدوره أشار النائب الأول لرئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي اندريه كليموف في مقابلة مماثلة إلى أن توقف روسيا عن مكافحتها للتنظيمات الإرهابية مثل “داعش” و”جبهة النصرة” في سورية سيؤدي إلى تمدد الإرهاب إلى دول أخرى في المنطقة وغيرها وقال.. “سيشعر بذلك مواطنو الاتحاد الأوروبي لأن هذه العدوى سريعة الانتشار”.

وأضاف كليموف.. “نحارب الإرهاب من خلال عملياتنا العسكرية المساندة للجيش العربي السوري وكذلك عبر جهود دبلوماسيينا ونعمد إلى تعزيز أعمالنا هذه لتوسيع رقعة المناطق الخالية من هذه العدوى الإرهابية رغم العراقيل والصعوبات التي يحاول بعضهم نصبها أمامنا”.

وأشار البرلماني الروسي إلى أن مهمة روسية الأساسية هي تحقيق السلام في سورية مؤكدا أن الشعب السوري وحده هو الذي يقرر مستقبل بلاده مبينا أن روسيا تعمل في سورية بدعوة من حكومتها الشرعية وهذا فارق مهم عن كل ما يجري هناك من قبل الآخرين الذين يمارسون العدوان السافر على سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

برلمانيان روسيان: سورية أفشلت العدوان الإرهابي عليها