الشريط الإخباري

برلماني روسي: نرحب برغبة مجلس العموم البريطاني استئناف الحوار مع روسيا

موسكو-لندن-سانا

رحب رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي برغبة مجلس العموم البريطاني استئناف الحوار مع روسيا.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن سلوتسكي قوله في تعليق على تقرير لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني.. ” يبدو أن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست” أثرت وبشكل كبير على وجهة نظر السياسيين البريطانيين ونحن نرحب بموقف زملائنا في مجلس العموم ومستعدون لتسريع الحوار ونحن بحاجة للتعويض عن السنوات الضائعة”.

لجنة في مجلس العموم البريطاني: من الضروري إقامة حوار بناء ومنتظم مع روسيا

إلى ذلك دعت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني وزارة الخارجية إلى إقامة حوار “بناء ومنتظم” مع روسيا.

وقالت اللجنة في تقرير نشر على الموقع الالكتروني لمجلس العموم البريطاني: “إن على وزارة الخارجية البريطانية أن توضح ما الذي ترغب في أن تحققه بريطانيا في مسار الحوار الثنائي مع روسيا وهذا يخص قضايا كثيرة بما فيها مكافحة الإرهاب والأمن الالكتروني والسلامة الجوية بهدف تحديد الخلافات والنقاط التي نتفق عليها”.

ودعت اللجنة وزارة الخارجية البريطانية إلى إجراء “حوار بناء ومنتظم اساسه النزاهة مع روسيا” معتبرة أن عدم وجود مثل هذا الحوار يدل على “قصر نظر” من جانب لندن.

كما أوصت اللجنة الخارجية البريطانية بتعيين وزير خاص معني بقضايا روسيا إضافة إلى رفع مستوى الهيئات الفنية بشأن القضايا ذات الصلة بالاتحاد الروسي.

وتدهورت العلاقات بين روسيا والدول الغربية بما فيها بريطانيا على خلفية الأزمة في أوكرانيا حيث خضعت دول الاتحاد الاوروبي لإملاءات واشنطن وفرضت عقوبات ضد موسكو بحجة الأزمة فيما ردت روسيا بعقوبات مماثلة.

ولا تقتصر الخلافات بين روسيا وبريطانيا على الأزمة في أوكرانيا والعقوبات الاقتصادية فحسب بل تتعداها إلى قضية مكافحة الإرهاب حيث تصر لندن على دعم التنظيمات الإرهابية في سورية وتوفير الغطاء السياسي لها تحت مسمى “معارضة معتدلة” كما تحاول عرقلة التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية فيما تؤكد موسكو على ضرورة تشكيل تحالف دولي موحد ضد الإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سلوتسكي: الغرب يواصل طرح صيغ مناهضة للسلام في أوكرانيا

موسكو-سانا أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي أن دول الغرب …