الشريط الأخباري

محافظ حماة: ماضون في متابعة وحل مشكلة مياه الشرب والصرف الصحي في عدد من قرى مصياف

حماة-سانا

قال محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري.. إن المحافظة ماضية في متابعة وحل مشكلة الصرف الصحي ومياه الشرب في عدد من قرى مصياف.

وأضاف المحافظ في تصريح لمراسل سانا اليوم.. إن هذه القرى هي “بقصقص وتل أعفر ودير الصليب وسيغاتا وبللين” حيث تواجه شحاً في مياه الشرب وضعفا في شبكات الصرف الصحي ما أدى إلى “انتشار اللايشمانيا” موضحا أنه تم التعاقد مؤخرا مع شركات إنشائية لتنفيذ مشاريع صرف صحي إلا أن تنفيذها تأخر جراء الظروف الجوية خلال موسم الشتاء الجاري.

ولفت إلى أنه “بحث مع مديري المياه والصرف الصحي اليوم واقع مياه الشرب والصرف الصحي في قرى ريف مصياف الشرقي ومنها دير الصليب التي تم التعاقد مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الصرف الصحي فيها بالتوازي مع قيام وزارة الموارد المائية بالتعاقد مع الإنشاءات العسكرية لتنفيذ المصب والخطوط الرئيسية بكلفة 178 مليون ليرة”.

وفيما يخص مشاريع مياه الشرب أشار محافظ حماة إلى أنه تم حفر بئر مياه في قرية بقصقص اضافة الى انه يتم حالياً تجهيز غرفة ضخ بينما يجري العمل على حفر بئر إضافية في قرية تل اعفر.

واعتبر المحافظ أن هناك جملة من الأسباب والظروف التي أدت إلى تفاقم مشكلات شبكات المياه والصرف الصحي أبرزها “التساهل من قبل بعض الوحدات الإدارية والبلديات في مجال البناء خارج المخططات التنظيمية” الأمر الذي أدى إلى تشكيل حالة “بيئية سيئة سببت انتكاسات في الواقع الصحي وانتشار اللايشمانيا” حيث تعمل المحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة للقيام بحملات رش المبيدات الحشرية ومتابعة كل حالات الإصابات المكتشفة في هذه القرى وإعطائها العلاج المجاني.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ حماة يشدد على تنظيم عمل معقبي المعاملات في مديرية النقل

حماة -سانا أكد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري أهمية تنظيم عمل معقبي المعاملات غير المجازين ...