الشريط الإخباري

بيسكوف: الأنباء عن اتصالات بين فريق ترامب والاستخبارات الروسية لا أساس لها

موسكو-سانا

نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف مزاعم بعض وسائل الإعلام عن اتصالات بين فريق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجهاز المخابرات الروسية قبل الانتخابات الأمريكية الأخيرة.

وقال بيسكوف في تصريح للصحفيين اليوم: “إن الأنباء التي تحدثت عن اتصالات فريق ترامب بجهاز المخابرات الروسية قبل الانتخابات الأمريكية لا أساس لها من الصحة” داعيا إلى عدم الوثوق بالأخبار التي تنشرها وسائل الاعلام حول هذا الأمر.

وأضاف بيسكوف: “لن نصدق معلومات لا مصدر لها حيث أن أخبار الصحف لم تستند إلى أي وقائع ولم تشر كذلك إلى أي حقيقة وسيأتي الوقت ويصرح أحد الأشخاص بالأمر دعونا ننتظر هذه اللحظة”.

وأشار بيسكوف إلى أنه لا يرى أي شيء غريب في اتصالات مستشاري الرئيس الأمريكي بمسؤولين روس معتبرا ذلك “ممارسة دبلوماسية عادية” لافتا إلى أن اتصالات موسكو مع إدارة ترامب لم تكن أكثر كثافة من اتصالاتها مع غيرها من الإدارات الأمريكية.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز زعمت نقلا عن أربعة مسؤولين امريكيين أن تسجيلات هاتفية ومكالمات تم رصدها تظهر أن أعضاء في حملة ترامب الرئاسية

ومساعدين آخرين له اتصلوا مرارا بمسؤولين كبار بالمخابرات الروسية خلال العام الذي سبق الانتخابات مشيرة إلى أن ثلاثة منهم قالوا إن أجهزة تنفيذ القانون والمخابرات الأمريكية اعترضت الاتصالات في الوقت ذاته تقريبا الذي اكتشفت فيه أدلة على أن روسيا كانت تحاول التأثير على انتخابات الرئاسة بالقرصنة الإلكترونية على اللجنة الوطنية الديمقراطية.

من جهة أخرى أشار بيسكوف إلى أن موسكو وواشنطن لم تبدأ حتى الآن بإعادة بناء العلاقات الروسية الأمريكية داعيا إلى انتظار أول لقاءات رسمية بين الجانبين وقال: “لم تبدأ بعد إعادة بناء أي شيء وكانت هناك حتى الآن تصريحات متبادلة حول نية ترتيب العلاقات التي توجد حاليا في حالة حرجة للغاية لأسباب معروفة”.

ولفت بيسكوف إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يبحث مع نظيره الأمريكي خلال اتصال هاتفي بينهما سابقا موضوع شبه جزيرة القرم.
وكان المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر أعلن أن ترامب “يتوقع من روسيا تخفيف التوتر في أوكرانيا وإعادة القرم إليها”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: تكرار واشنطن لروايتها حول منفذي هجوم كروكوس يثير الاستغراب

موسكو-سانا صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف بأن سلوك الولايات المتحدة بتكرار روايتها حول …