الشريط الإخباري

الاستفادة من الخبرات الهندسية الوطنية والاهتمام بواقع الثروة الحيوانية وتأمين مستلزمات الإنتاج أهم مطالب مهندسي طرطوس والأطباء البيطريين بحمص

طرطوس وحمص-سانا

طالب أعضاء فرع نقابة المهندسين بطرطوس خلال مؤتمرهم السنوي المنعقد اليوم في مقر النقابة بانشاء رابطة للمهندسين المتعاقدين وتحسين الواقع المعيشي للمهندسين ورفع سقف الضمان الصحي وتطبيق التعرفة المركزية لكل الاختصاصات.

ودعا الأعضاء إلى تنفيذ قرار الإشراف الهندسي على المنشآت الصناعية في المحافظة والاستفادة من الخبرات الهندسية الوطنية في الإشراف على تنفيذ المشاريع وإعادة النظر بأتعاب المهندسين وخاصة الكهرباء والميكانيك وتعديل قانون نظام استثمار الكهرباء الذي يحمل المواطن أعباء مادية إضافية كما طالبوا بتحسين واقع النظافة والحفريات في شوارع المدينة واستيضاح أسباب انتشار مخالفات البناء بشكل كبير في أحياء الرادار ووادي الشاطر.

وفي رده على المداخلات قال محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى إن “هناك تقصيرا من قبل مجلس المدينة في معالجة مخالفات البناء في حي الرادار ووادي الشاطر” مشيرا إلى تحسن واقع النظافة جراء التعاون بين دائرة النفايات الصلبة في المحافظة وبعض الجهات العامة ومبينا أن التعثر الذي تعاني منه بعض المشاريع السياحية على الكورنيش البحري يحظى باهتمام كبير وهو في طريقه للحل إضافة إلى استكمال المخططات اللازمة لبناء مركز إذاعي جديد على الكورنيش البحري .

وبين نقيب المهندسين السوريين غياث قطيني أهمية المؤتمرات في تصويب عمل الفروع والاطلاع على مشاكل المهندسين ونقلها للمؤءتمر العام لافتا إلى أن النقابة تسعى لتأهيل الكوادر الهندسية لمرحلة إعادة الإعمار من خلال الإعداد للبرنامج الوطني الذي يضم خبرات من مختلف الوزارات والمؤسسات إضافة إلى مهندسي المكاتب الخاصة.

وأشار رئيس فرع النقابة حكمت اسماعيل إلى أن عدد المهندسين في المحافظة يبلغ 12500 مهندس ومهندسة من مختلف الاختصاصات موزعين في مختلف مناطق المحافظة مؤكدا أن المهندسين سيبقون الجند الأوفياء لإعادة إعمار البلد وتعزيز صموده وانتصاراته على الأعداء لافتا إلى أن فرع النقابة قدم 58 شهيدا إضافة إلى العديد من الجرحى كما يعمل فرع النقابة على تقديم كل أشكال الرعاية والاهتمام لأسرهم تكريما وتقديرا للعطاءات التي قدموها في سبيل الوطن.

وفي حمص تركزت مداخلات الأطباء البيطريين خلال مؤتمرهم السنوي الذي عقد تحت شعار “الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها واجب وطني” على الاهتمام بتطوير الثروة الحيوانية وخاصة الدواجن وتأمين مستلزمات الإنتاج وإلغاء الضرائب المترتبة على استيرادها وتخفيض أسعار الأعلاف ودعم الإنتاج الزراعي ومستلزماته وخاصة فيما يتعلق بزراعة الصويا وتوفير اللقاحات الصناعية والأدوية البيطرية وتخفيض أسعارها إضافة إلى تثبيت الأطباء البيطريين المؤقتين ورفع سقف التأمين الصحي و تعويض التقاعد.

وأكد أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بحمص عمار السباعي الدور المهم للمؤتمرات النقابية التي تعكس واقع العمل وتهتم بقضايا أعضائها مثمناً دور وعمل نقابة الأطباء البيطريين بالمحافظة في مواصلة عجلة الإنتاج ولا سيما في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد.

بدوره نوه نقيب الأطباء البيطريين في سورية الدكتور سمير اسماعيل بأهمية المؤتمر الذي يقف على القضايا المتعلقة بواقع الثروة الحيوانية في سورية ومعالجة ما يعتريها من صعوبات وتطويرها وفق الإمكانات المتاحة مشيرا إلى الدعم الحكومي للثروة الحيوانية وخاصة صناعة المداجن لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم في ظل تراجع إنتاج اللحوم الحمراء وارتفاع أسعارها.

وبين نقيب الأطباء البيطريين في حمص الدكتور احمد عمران أن الهدف من انعقاد المؤتمر تعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات وتحقيق مطالب الأعضاء والارتقاء بواقع الثروة الحيوانية وتأمين مستلزماتها من أدوية وعلاجات وأعلاف.

من جهتهما أكد كل من رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين بحمص المهندس معين الصالح ومدير الزراعة المهندس نزيه الرفاعي ضرورة تلاقي جهود القطاع الزراعي مع نقابة عمل الأطباء البيطريين من أجل النهوض بواقع الثروة الحيوانية التي تعد إحدى الدعائم الأساسية للاقتصاد الوطني.

حضر المؤتمر رئيس غرفة زراعة حمص ورئيس اتحاد الفلاحين وعدد من أعضاء مجلس الشعب وأعضاء قيادة فرع الحزب بالمحافظة.

وتضم نقابة الأطباء البيطريين بحمص 526 عضواً .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency