الشريط الإخباري

التنمية الإدارية تنفذ برنامج تعزيز قدرات المرأة… النوري: يقدم مهارات لا يحصل عليها المتدرب في دراسته الأكاديمية

دمشق – سانا

تنفذ وزارة التنمية الإدارية برنامجها الموجه لتعزيز قدرات المرأة تم التحضير له بعناية وفق معايير تلبي متطلبات المرحلة القادمة وتعزز من حضور المرأة السورية وأدائها في المؤسسات الحكومية مستهدفة 105 مرشحات موزعات على مجموعتين في 25 جلسة وعلى مدى أربعة أشهر كمرحلة أولى.

ويتعمق البرنامج الذي أطلقته الوزارة في ال 25 من كانون الثاني الماضي بالتعاون مع الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان في محاور التدريب التي يقدمها 10 مدربين في عناوين العلاقات العامة وإدارة السمعة وإعداد المراسلات والكتب الالكترونية ومهارات التحفيز والإدارة الاستراتيجية وتحليل المشكلات واتخاذ القرار إضافة إلى تسليط الضوء على مفاهيم العلاقات الدولية والدبلوماسية وآليات التفاوض والتعامل مع الأحداث الدولية التي لها منعكسات على الأزمة في سورية.

وأوضح وزير التنمية الإدارية الدكتور حسان النوري في تصريح ل سانا أن البرنامج يقوم على البعد العملي التطبيقي ويخرج من الإطار النظري والأساليب التقليدية إذ يقدم مهارات لا يحصل عليها المتلقي أثناء دراسته العلمية والأكاديمية لافتاً إلى أن الوزارة تحضر لبرنامج أكثر شمولاً وعمقاً للمتفوقات في البرنامج الحالي وآلية التقييم تستند إلى الحضور والمشاركة وتقديم عرض وامتحان.

وأشار النوري الى أهمية البرنامج لإعداد كادر نسائي على أعلى مستوى نظراً لما تمثله من حضور واسع في المجتمع ومجلس الشعب والوزارات ومختلف المؤسسات ولا سيما أن العمل جار لتطبيقه في محافظات أخرى.

وبين المدرب الدكتور نزار ميهوب أن المحور الذي يتوجه به إلى المشاركات مرتبط بإدارة السمعة ويركز على دور المسؤولية الاجتماعية في تعزيز الصورة الذهنية للمؤسسات ومن المهم التركيز على رفع قدرات المرأة كونها تمثل شريحة كبيرة من المجتمع.

من ناحيتها رأت مديرة ثقافة ريف دمشق ليلى صعب وهي إحدى المتدربات بالبرنامج أنه يحفز على إيجاد أفكار تحقق نجاحات في العمل مشيرة إلى دور التدريب في صقل قدرات المرأة الشخصية وتعزيزها بما يسهم في مد جسور التواصل بشكل عام وكسب التأييد وإدارة الأولويات خاصة أن طبيعة العمل الثقافي تهتم باستقطاب الجمهور.

فيما اعتبرت مديرة المعلوماتية في وزارة التجارة الدخلية وحماية المستهلك المهندسة أماني الشرع أن مضمون البرنامج يساعد على فتح آفاق جديدة لاتخاذ القرارات والمزيد من البدائل المتاحة بالوقت الصحيح وإدارة العمل الوظيفي بشكل أفضل.

من جانبها تطرقت مديرة التمويل والاستثمار في المصرف الصناعي عهد غزالي إلى أهمية البرنامج في تطوير مهارات التفكير الأساسية والإبداعية القائمة على النقد والتحليل ونقلها للتطبيق في المؤسسات معتبرة أن أهم محاور الدورة هو دور العلاقات العامة وأنشطتها في إطار إدارة السمعة للمؤسسات وبما ينعكس على تحسين الصورة الذهنية لها إضافة إلى محور يسلط الضوء على تجاوز نقاط الضعف والصعوبات أثناء الحديث أمام وسائل الإعلام المختلفة وكيفية مخاطبة المتلقي عموما.

صبا عباس

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أبرز إنجازات ونشاطات وزارة التنمية الإدارية خلال  2023

دمشق-سانا أقرت وزارة التنمية الإدارية خلال العام 2023 أنظمة التحفيز الوظيفي والعلاوات التشجيعية والمكافآت للعاملين …