الشريط الإخباري

أطباء السويداء يطالبون بتنفيذ مشاريع استثمارية يعود ريعها للنقابة وتحسين الراتب التقاعدي

السويداء -سانا

طالب أعضاء الهيئة العامة لنقابة أطباء السويداء خلال مؤتمرهم السنوي اليوم بتحسين الراتب التقاعدي للأطباء والإسراع في بناء مقر النقابة الجديد والبحث عن مشاريع استثمارية يعود ريعها للنقابة وتشكيل لجنة لإكساء عيادة ما قبل الزواج وإعادة النظر بأجور معاينة المرضى.

كما دعوا إلى إعادة دراسة التكليف الضريبي للأطباء ووضع الروائز اللازمة لآلية العمل وتفعيل عمل اللجنة الطبية المشتركة مع مديرية الصحة وتحديد تعامل شركات إدارة النفقات الطبية مع المصارف الحكومية وعدم صرف الوصفات غير النظامية وإقامة المحاضرات الشهرية والندوات الطبية بشكل دائم ونشر أحدث المقالات الطبية على الموقع الالكتروني للنقابة .

وأشار نقيب أطباء سورية الدكتور عبد القادر الحسن إلى حرص النقابة على تعزيز صمود الأطباء في الوطن و”عدم هجرتهم للخارج” وتأمين فرص عمل لهم ومساعدتهم في أماكن عملهم وتحسين وضعهم المعيشي والعمل على رفع راتبهم التقاعدي مبينا أن “نسبة هجرة الأطباء للخارج شهدت العام الماضي انخفاضا ملحوظا مع عودة عدد من الأطباء الذين كانوا مهاجرين”.

ولفت نائب نقيب أطباء سورية الدكتور منصور ناصر الدين إلى أن المؤتمر السنوي العام لأطباء سورية سيعقد هذا العام مطلع نيسان المقبل في مدينة حلب احتفالا بالانتصار ودحر الإرهاب عن حلب مدينة الصمود مشيرا إلى التحضير لمؤتمر طبي في بداية آذار القادم بهدف تعريف الأطباء بأحدث التقنيات العلمية والمكتشفات الطبية في مختلف الاختصاصات.

وأكد رئيس فرع نقابة أطباء السويداء الدكتور كمال عامر أهمية تطبيق القانون النقابي ومعالجة المخالفات المهنية التي تنجم عن ممارسة المهنة وتفعيل المجلس المسلكي والالتزام بالكتابة على الوصفة الطبية بما يدعم صندوق التقاعد المركزي والتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وجمعية الرعاية الاجتماعية لتقديم الخدمات الطبية المجانية لمستحقيها .

حضر أعمال المؤتمر الذي عقد في صالة المحافظة محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ياسر الشوفي وعضو قيادة فرع الحزب رئيس مكتب النقابات المهنية الدكتور عدنان مقلد وعدد من أعضاء النقابة المركزية ورؤساء فروع الاتحادات والنقابات المهنية والشعبية في السويداء ومدير صحة المحافظة.

ويبلغ عدد الأطباء المسجلين في فرع نقابة أطباء السويداء نحو 1037 طبيبا وطبيبة فيما يبلغ عدد أعضاء الهيئة العامة 42 طبيبا وطبية .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أطباء السويداء يطالبون بالإسراع في بناء مقر النقابة الجديد وتحسين الراتب التقاعدي

السويداء-سانا طالب أعضاء الهيئة العامة لفرع نقابة الأطباء في السويداء بتحسين الراتب التقاعدي للأطباء وزيادة …