الشريط الأخباري

بحث إعادة إحياء لعبة كرة الطائرة في اللاذقية

اللاذقية-سانا

بحث رئيس اتحاد كرة الطائرة مع رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي باللاذقية وكوادر ومدربي وخبرات اللعبة سبل إعادة تفعيل لعبة كرة الطائرة في المحافظة والنهوض بها لتعود كما كانت لعبة شعبية رائدة.

وركز المجتمعون على ضرورة تقديم اتحاد اللعبة الدعم المادي والفني اللازم لأندية المحافظة وتأمين معدات وتجهيزات اللعبة وإقامة دورات تدريبية وتحكيمية وبطولات محلية.

وأشار المجتمعون إلى أن إعادة إحياء هذه اللعبة يتطلب الانطلاق والتحرك فورا والتوجه إلى المدارس والقيام بجولات ميدانية على جميع مدارس المحافظة لأنها الحاضنة الحقيقية التي تزخر بالمواهب والخامات الواعدة التي تنتظر من يكتشفها مؤكدين تكامل دور الخبرات ومدرسي التربية الرياضية والمدربين والحكام والكوادر والمختصين.

كما شددوا على تفعيل آلية العمل الممنهج والمدروس لتطوير الرياضة الأهلية والمدرسية والاستفادة من البطولات المدرسية لانتقاء المتميزين الذين يمكن الاستفادة منهم في المراكز التدريبية والأندية لبناء قاعدة لنشر وتطوير كرة الطائرة بالمحافظة ووضعها على مسارها الصحيح لتنطلق نحو الأفضل وتعود إلى سابق عهدها.

وأكد إبراهيم الخوري رئيس اتحاد كرة الطائرة أن الاتحاد سيعمل جاهدا كي تعود هذه اللعبة متألقة كما كانت طالبا من جميع المعنيين بكرة الطائرة في المحافظة البدء بالعمل والتركيز على المدارس ووضع خطة ممنهجة ومدروسة للانطلاق من جديد وتفعيل العمل بالمراكز التدريبية وإجراء نشاطات فيما بينها والتوجه للمدارس لجذب واستقطاب الخامات لافتا إلى ضرورة ان تعمل اللجان الفنية على تفعيل عملها وإجراء بطولات تنشيطية ودية والبحث عن داعمين للعبة وزيادة عدد الأندية التي تمارسها.

بدوره رئيس اللجنة التنفيذية باللاذقية أيمن أحمد أكد أن الهدف من الاجتماع هو وضع حجر أساس ولبنة أولية يمكن الانطلاق منها نحو إعادة إحياء اللعبة ووضعها على الطريق الصحيح انطلاقا من تضافر جهود الجميع من مدرسين ومختصين وكوادر اللعبة والخبرات الوطنية المعروفة بتاريخها على مستوى سورية وذلك من خلال الاعتماد على العمل الجماعي كفريق عمل مسؤول هدفه تفعيل وتنشيط اللعبة وفق خطة منهجية ومدروسة بشكل جيد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency