الشريط الأخباري

“دمنا واحد”…حملة تبرع بالدم لمرضى التلاسيميا بالتشارك بين مبادرة “بهمتنا” الشبابية وفريق “نبضة أمل”

دمشق-سانا

“دمنا واحد” هو عنوان الحملة التي أطلقتها مؤخرا مبادرة “بهمتنا” التي تعنى بمشاركة ذوي الإعاقة الحركية في المجتمع بالتعاون مع فريق “نبضة أملط لدعم مرضى التلاسيميا في دمشق حيث سعت الحملة التي أقيمت في مركز نقل الدم بالجامعة الى تأمين وحدات دم من جميع الزمر لتكون متاحة عند الحاجة أمام المصابين بهذا المرض.

وأوضح منسق الحملة محمود عبد العال لنشرة سانا الشبابية أن الهدف من الحملة هو مساندة الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة من أجل تأمين الدم ومستلزمات العلاج لمرضى الدم عموما والتلاسيما على وجه التحديد بما يضمن التخفيف من معاناتهم وتوفير ما يحتاجونه من سبل العلاج.

وبين عبد العال أن الحملة شهدت تفاعلا إيجابيا من قبل المجتمع الأهلى في تأكيد على عمق الشعور الإنساني والاجتماعي لدى أبناء البلد الواحد وحالة الوعي الواسع بالمرض الناتج عن اضطراب وراثي في خلايا الدم يؤدي بدوره الى نقص حاد في إنتاج الغلوبين ما يتطلب نقل دم متكرر للمصاب.

يشار الى أن مبادرة “بهمتنا” انطلقت في شهر ايلول من العام 2016 وهي مبادرة تطوعية تهدف لمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة و دمجهم في المجتمع وتتبلور أهدافها في التوعية بحقوق وسلوكيات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم اقتصاديا بالإضافة الى التوعية بمرض التلاسيميا.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency