تشكيلة سلعية واسعة من المنتجات الغذائية والنسيجية ضمن مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” بطرطوس

طرطوس-سانا

انطلقت في الصالة الرياضية بطرطوس اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بمشاركة 110 شركات من كبرى الشركات الصناعية الوطنية.

ويسعى المهرجان الذي يستمر لغاية السابع من الشهر الحالي إلى توفير تشكيلة سلعية واسعة من مختلف المنتجات السورية “الغذائية والنسيجية والمنظفات” وغيرها بجودة ونوعية عالية وعروض متميزة تتراوح بين 10 و 50 بالمئة إضافة إلى عروض خاصة بأسر الشهداء.

وفي تصريح صحفي أشار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أن المهرجان هو محاولة متجددة للتخفيف عن كاهل المواطنين عبر تقديم السلعة من المنتج إلى المستهلك مباشرة دون وسيط منوها بدور غرفة صناعة دمشق وريفها والفعاليات المشاركة بالمهرجان.

وأكد أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا أن المهرجان هو تحد للإرهاب الذي حاول إيقاف دورة الحياة في سورية داعيا المواطنين إلى زيارة المهرجان والاستفادة من العروض والتخفيضات المقدمة.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان محمد أكرم الحلاق إلى أن إدارة المهرجان ستقدم عروضا مغرية خلاله إضافة إلى تخصيص قسائم شراء لأسر الشهداء بمبلغ 500 ألف ليرة مقدمة من غرفة صناعة دمشق وريفها وتقديم ميداليتين ذهبيتين في السحوبات التي ستجري ضمن المهرجان.

ولفت عضو غرفة صناعة دمشق وريفها رئيس القطاع الغذائي وعضو اللجنة المنظمة للمهرجان طلال قلعجي إلى جودة المنتجات الغذائية السورية المعروضة في المهرجان مؤكدا أن الصناعة السورية رغم الصعوبات مازالت مستمرة بالعطاء والإنتاج والجودة والتميز نفسه ومبينا أن المشاركة المستمرة في المهرجانات فرصة للاحتكاك المباشر للصناعي مع المستهلك ما يدفعه لتحسين الإنتاج.

وأوضح مدير المؤسسة السورية للتجارة بطرطوس علي سليمان أن المؤسسة تقدم كل منتجات القطاع العام الموجودة ضمن صالاتها من محارم ومياه معدنية ومواد غذائية ومنظفات ومستمرة بإقامة المهرجانات حسب كل موسم وحاجة المواطنين.

وبين محمد محفوظ  صاحب شركة “يوتو” للألبسة الرجالية أن مشاركته الدائمة في المهرجان منحته تسهيلات تجارية وتواصلا مع مراكز الجملة التي توزع في مختلف مناطق المحافظة مشيرا إلى العروض التي تقدمها الشركة على الألبسة.

وأوضح نبيل أيوب صاحب شركة “ساندي” للمنظفات أن الهدف من مشاركتهم تحقيق التدخل الإيجابي بالأسواق وإيصال السلعة من المنتج إلى المستهلك وإلغاء دور الوسيط ما يسهم بتأمين السلع للمواطنين بأسعار مقبولة في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

ولفت محمد الكل صاحب شركة “جوانا” لصناعة المناديل المعطرة إلى أن الشركة تقدم منتجاتها بعروض تتراوح بين 20 و 35 بالمئة مشيرا إلى أن الإقبال الكبير في المهرجانات السابقة دفعه للمشاركة الدائمة بالمهرجانات وتقديم العروض القوية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إعفاء المشاركين في (منتجين 2) من أجور الأجنحة بمعرض صنع في سورية

دمشق-سانا قررت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية إعفاء المشاركين في معرض “منتجين 2” من أجور الأجنحة …