وزير الصناعة في شركتي الدبس وكابلات دمشق لتذليل عقبات العمل والإنتاج

دمشق- سانا

ناقش وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو مع إدارة الشركة العربية المتحدة للصناعة /الدبس/ الصعوبات التي تواجهها الشركة وسبل تذليلها ومساعدتها على الاستمرار بالانتاج بوتيرة عالية .

وعرض مدير عام الشركة علي محمود واقع ونتائج أعمال الشركة وأسباب تدني تنفيذ الخطة الإنتاجية والتي عزاها إلى “نقص اليد العاملة المتخصصة والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وانخفاض التوتر الذي ينعكس بشكل سلبي على زيادة الإنتاج”.

وطلب الوزير من إدارة المؤسسة العامة للصناعات النسيجية التي تتبع لها الشركة دراسة موضوع العمالة ومعالجته بشكل إسعافي وسريع وخاصة لجهة عقود الخبرة ونقل كل العمال الفنيين والإنتاجيين الموجودين في شركات النسيج المتوقفة كالشركة الحديثة والعمالة الفائضة بالشركات التي تعمل بشكل جزئي كالخماسية والمغازل وإتمام ندب أو نقل العمالة الفائضة في شركة زجاج دمشق وتدريبهم بهدف إدخالهم في العملية الإنتاجية ومتابعة إجراءات المسابقة التي تم الإعلان عنها سابقاً لتعويض النقص الحاصل باليد العاملة.

وفيما يخص موضوع الكهرباء والمازوت طلب الوزير من مدير عام الشركة المتابعة مع إدارتي شركتي محروقات وكهرباء ريف دمشق لتأمين احتياجات الشركة من المازوت والكهرباء وإيجاد كل الحلول ضمن الواقع والظروف الحالية “لمعالجة واقع الشركة غير المرضي ولا سيما أن نسب التنفيذ عن العام الفائت غير مريحة وتتحمل الإدارة مسؤولية ذلك “.

حضر الاجتماع معاون الوزير الدكتور المهندس جمال العمر ومدير عام المؤسسة العامة للصناعات النسيجية والمديرون المعنيون في الشركة.

ثم قام وزير الصناعة بتفقد واقع العمل والإنتاج في الشركة العامة لصناعة الكابلات بدمشق واطلع على عملية تركيب آلة الفومسكين الخاصة بسحب وعزل كابلات الهاتف بعد إعادة تأهيلها من أجل زيادة الطاقة الإنتاجية للكابلات الهاتفية لتلبية احتياجات وزارة الاتصالات والتقانة.

وأكد الوزير الحمو ضرورة الإسراع بوضع الآلة في الخدمة لافتا إلى جهود الإدارة والعاملين في الشركة للحفاظ على الواقع الفني للآلات وإبقائها بحالة فنية جيدة وجهوزية كاملة واستمرارهم بالإنتاج بشكل دائم لتغطية حاجة وزارة الكهرباء وحاجة السوق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير الصناعة: تطوير إنتاج شركة (بردى) وابتكار أصناف جديدة تلبي الاحتياجات

دمشق-سانا أكد وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار ضرورة مواصلة العمل على تطوير إنتاج الشركة …