الشريط الأخباري

قوات النظام التركي ترتكب مجزرة راح ضحيتها 8 مدنيين سوريين بين شهيد وجريح في قرية غزيل بريف الحسكة

الحسكة-سانا

ارتكبت قوات النظام التركي مجزرة راح ضحيتها 8 مدنيين سوريين بين شهيد وجريح في قرية غزيل بريف الحسكة القريبة من الحدود التركية.

وذكرت مصادر أهلية في القرية لمراسل سانا أن قوات حرس الحدود التركي فتحت النار عشوائيا على مجموعة من المواطنين في الجهة المقابلة لقرية غزيل على بعد 50كم غرب مدينة رأس العين قرب الحدود المشتركة ما تسبب باستشهاد مدنيين اثنين وإصابة 6 آخرين بجروح بينهم طفلة رضيعة تبلغ من العمر خمسة أشهر وأمها.

وارتكبت قوات النظام التركي خلال الأشهر الماضية العديد من المجازر بحق السوريين راح ضحيتها العديد من الشهداء والجرحى في أرياف الرقة والحسكة وحلب.

وحول نظام أردوغان حدوده مع سورية إلى معابر لتهريب المرتزقة ونقل الذخيرة والأسلحة على اختلاف أنواعها حيث أقر مؤخرا قيادي في “جبهة النصرة” الإرهابي “أبو العز” بأن التنظيم حصل على دبابات وعربات “بي أم بي” من ليبيا عن طريق تركيا إضافة إلى وجود ضباط أتراك وسعوديين وقطريين وإسرائيليين وأمريكيين يقدمون ما سماها “استشارات عسكرية” للتنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وتثير ممارسات نظام أردوغان باستهداف المدنيين السوريين فور اقترابهم من الحدود عشرات التساؤلات ولا سيما أنه سبق أن أقام داخل أراضيه العديد من المخيمات حتى قبل بدء الأزمة في سورية لتشجيع السوريين على المغادرة إليها في تخطيط مبيت للمتاجرة بهذا الملف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الرياح القوية تتسبب بانهيار برجي توتر كهربائي بريف الحسكة

الحسكة-سانا تسببت العاصفة والرياح القوية التي شهدتها محافظة الحسكة خلال اليومين الماضيين بانهيار برجين للتوتر …