الشريط الأخباري

البيت الأبيض: ترامب منفتح على التعاون مع روسيا لمحاربة الإرهاب

واشنطن-القاهرة-سانا

أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منفتح للقيام بعمليات عسكرية مشتركة مع روسيا بهدف محاربة الإرهاب في سورية.

وقال سبايسر في أول مؤءتمر صحفي في ظل إدارة ترامب: “إذا كانت هناك إمكانية لمحاربة تنظيم داعش مع أي بلد سواء كانت روسيا أم غيرها وكانت لنا مصلحة وطنية مشتركة في ذلك فسنفعل ذلك بالطبع”.

وجاء كلام البيت الابيض عقب نفي وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون وجود تنسيق عسكري بينها وبين روسيا بخصوص شن ضربات جوية مشتركة في سورية.

ترامب والسيسي يبحثان هاتفيا مكافحة الارهاب والتطرف

كما بحث ترامب مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي خلال اتصال هاتفي اليوم مكافحة الإرهاب والتطرف.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئيس السيسي في بيان نقله موقع الرئاسة المصرية.. إن “الرئيس الأمريكي أكد التزام إدارته بدعم جهود مكافحة الإرهاب بينما أكد الرئيس السيسي عزم مصر مواصلة جهودها لمكافحة الإرهاب والتطرف واجتثاثه من جذوره والقضاء عليه رغم الأعباء التي تكبدها الاقتصاد المصري على مدار السنوات الثلاث الماضية”.

وأفاد البيت الابيض في بيان له بعد الاتصال الهاتفي بأن الرئيس الأمريكي أكد التزام إدارته بمواصلة تقديم المساعدات العسكرية لمصر والعمل معها للتأكد من أن هذه المساعدات تدعم المعركة العسكرية ضد الإرهاب.

يذكر أن إدارة الرئيس الامريكي السابق باراك اوباما لوحت أكثر من مرة بتعليق المساعدات العسكرية لمصر بداعي الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بحكم الإخوان والرئيس المصري السابق محمد مرسي وعلقتها جزئيا ثم أعادتها في آذار العام 2015.

ويعد هذا الاتصال الثاني من نوعه بين الرئيسين المصري والأمريكي حيث بحث ترامب في كانون الأول الماضي قبيل تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة التحديات التي تواجه الاستقرار والسلم والأمن الدوليين وخاصة منطقة الشرق الأوسط.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ترامب والسيسي يشددان على ضرورة التعاون لمكافحة الإرهاب

واشنطن-سانا شدد الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والمصري عبد الفتاح السيسي على ضرورة التعاون لمكافحة الإرهاب …