الشريط الإخباري

مجلس محافظة دمشق يؤكد ضرورة تأمين المياه للمدارس وتجهيز الآبار الاحتياطية بالمدينة

دمشق-سانا

شدد مجلس محافظة دمشق في أولى جلسات دورته العادية الأولى لعام 2017 على ضرورة تأمين المياه للمدارس وقيام المؤءسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالكشف على الآبار الاحتياطية في بعض المدارس واستثمار الممكن منها ولا سيما في مدرسة النيربين وأنس بن مالك وحفر بئر في حديقة جامع صلاح الدين بركن الدين.

وجدد أعضاء المجلس المطالبة بمعالجة الأداء السلبي لبعض الجمعيات الأهلية بما يسهم بإيصال المساعدات الغدائية إلى مستحقيها بشكل فعلي داعين إلى وضع شروط جديدة لمنح رخص الأبنية الجديدة وفي مقدمتها تركيب أجهزة للطاقة الشمسية.

وخلال مداخلة له أكد رئيس مجلس المحافظة المهندس عادل العلبي أنه تم حصر جميع الآبار الموجودة في المساجد والمدارس لإجراء الصيانة اللازمة لها وتركيب المضخات عليها للبدء في ضخ المياه والاستفادة منها.

وأوضح رئيس المجلس أن عملية نقل العائلات المقيمة في مراكز الإقامة المؤقتة من مركز إلى آخر تتم بناء على قرار لجنة مختصة بهذا الشأن مع مراعاة الحالات الانسانية.

بدوره أكد عضو المكتب التنفيذي عمار كلعو أن المحافظة قامت بتجهيز الآبار الاحتياطية كافة في مدينة دمشق وسيتم قريباً تشكيل لجان أحياء جدد إضافة إلى أنه تم توثيق أسماء جميع المستفيدين من الجمعيات الخيرية ولا حاجة للتقدم بوثائق جديدة في حال رغبة المستفيد بالانتقال إلى جمعية أخرى.

ولفت كلعو إلى أن الموجودين في الحدائق هم في الغالب من المتسولين والمحافظة عرضت عليهم تأمين مكان للسكن في مراكز الإقامة المؤقتة إلا أنهم رفضوا وأصروا على البقاء في الحدائق.

وبالنسبة لوضع المدارس بين مدير تربية دمشق محمد مارديني أن المديرية أمنت بالتعاون مع محافظة دمشق صهريجا سعة 50 الف ليتر إضافة لصهريجين من اليونيسيف واستئجار عشرة صهاريج صغيرة اخرى لتأمين المياه للمدارس الواقعة في المناطق العالية التي لا تصلها المياه.

ولفت مارديني إلى أن الموجهين الاختصاصيين يتابعون أداء المدرسين وتتم معالجة وضع المدرس غير الكفؤ.

من جانبه بين نقيب المعلمين بدمشق عهد الكنج أنه سيتم بداية الشهر القادم العمل بالضمان الصحي للمعلمين المتقاعدين مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على منح قرض للمعلمين بقيمة 200 الف ليرة لمدة 24 شهرا وبكفيل واحد.

وتخلل جلسة المجلس انتخاب أعضاء جدد للمكتب التنفيذي بدلا من شاغر حيث فاز بالتزكية أنس السباعي ولينا أسبر وشجاع خادم سروجي وتمت إعادة انتخاب أعضاء مكتب المجلس و فاز ياسين قطيفاني كأمين سر المجلس ومحمد مخلص عثمان وتميم حرب كمراقبين وماهر نفيسة برئاسة اتحاد حرفيي دمشق.

كما ناقش المجلس تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالتربية والرياضة والشباب والسياحة والثقافة والآثار مع ما يتعلق بها من تقرير اللجنة الثقافية والاجتماعية إضافة للتقارير المتعلقة بالشؤون الاجتماعية والعمل وتلاوة تقرير لجنة العلاقات العامة.

ويتابع مجلس المحافظة عقد جلساته صباح غد لمناقشة تقارير المكتب التنفيذي المتعلقة بالخدمات والمرافق البلدية والإنشاء والتعمير وتسوية المخالفات مع تقرير لجنة الإنشاء والتعمير والإسكان والعمل الشعبي والأبنية المدرسية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس محافظة دمشق يوافق على إعلان المخطط التنظيمي الجديد لجوبر والمناطق المحيطة بها

دمشق-سانا وافق مجلس محافظة دمشق خلال جلسته اليوم على تقرير لجنة الإنشاء والتعمير المتضمن إعلان …