الشريط الأخباري

الفنان جابر جوخدار: إتاحة الفرصة لأصحاب المواهب والتخصص والخبرة يطور الدراما السورية

دمشق -سانا

يخطو الفنان الشاب جابر جوخدار في مشواره الفني منذ تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية خطوات ثابتة ومدروسة حيث تشكل اطلالاته الفنية في كل عام نقلات لتكرس وجوده كأحد الأسماء المهمة بعالم التمثيل في سورية ضمن الفنانين الشباب.

أصداء ايجابية حققها جوخدار من خلال عرض الفيلم اللبناني “محبس” للمخرجة صوفي بطرس كما شارك في بطولة فيلم /سوريون/ ويطل حاليا عبر فيلم /الاب/ لباسل الخطيب كما انهى مؤءخرا تصوير مشاهده في فيلم /درب السما/ لجود سعيد ما يفتح أمامه آفاقا سينمائية يقدم عبرها موهبته بعيدا عن الاستعراض والاستعجال.

وعن الادوار التي قدمها ورؤءيته لمستقبله الفني يقول جوخدار في حديث لسانا “جميع الأعمال التي شاركت فيها اثرت على مشواري الفني ولو بشكل غير ملحوظ فعملي كممثل يحتاج للتراكم والممثل الحقيقي لا يبني مجده على شخصية أداها دون غيرها والا فإن هناك مشكلة في بنيته كممثل محترف”.

وعن تقييمه لاطلالاته الفنية الاخيرة يوضح ان التقييم عن مجمل إدواره يعود للجمهور ويقول “اشعر بالفرحة حين ينسب الي دور يحتاج للعمل الدؤوب والبحث عن الاجابات كما معظم الأعمال التي عملت بها” مبينا أن الممثل الطموح يشعر دائما بانه ينتظر الدور الذي سيشبعه ويكتفي من بعده لكنه لن يجده.

وعن حال الدراما السورية اليوم يوضح جوخدار “مشاعري مختلطة في هذا الموضوع فقلة الاعمال الجيدة نتيجة للأوضاع العصيبة التي يمر بها بلدنا مقارنة بعصر الدراما السورية الذهبي تدعو للحزن وفي الوقت ذاته لدي مشاعر الفرح لوجود النوايا الطيبة لدى الفنانين والفنيين المقاتلين لإنتاج اعمال ترقى للذائقة الفنية العالية للجمهور السوري”.

ويتابع جوخدار “تشهد الدراما السورية حاليا الكثير من مدعي الموهبة الذين أفرزتهم الظروف الراهنة جراء استسهال العمل الفني من قبل البعض حيث ليس كل من كتب اصبح كاتبا وليس كل من قام بتصوير تلك الكتابات صار مخرجا وليس كل من تحدث بها أمام الكاميرا صار ممثلا”.

ويؤكد أنه “يجب الوقوف بوجه كل من يفسد درامانا من قبل المعنيين بالشأن الفني وان تعطي شركات الانتاج الفرصة لاصحاب المواهب الحقيقية والتخصص والخبرة للابتعاد عن حالة الفوضى في الوسط الدرامي والحد من هدر المال”.

وعن مشاركة الفنانين السوريين في الأعمال خارج الوطن يعتبر جوخدار انه يمكن لأي فنان سوري أن يمثل بلده في الخارج من خلال موهبته ما سينعكس إيجابيا على مكانته لدى الجمهور السوري داعيا الى الاستفادة من إمكانات معهد الفنون المسرحية في التمثيل والكتابة والنقد وإحداث معهد أكاديمي يؤهل مخرجين للدراما والمسرح والسينما ومديري الانتاج و إتاحة المجال أمام الاعلاميين والنقاد المتخصصين لرصد الحالة الفنية وتقويم المسار الفني السوري وتحقيق النهضة التي نأمل بها.

وجوخدار خريج المعهد العالي للفنون المسرحية له العديد من الأدوار الدرامية في مسلسلات منها ذكريات الزمن القادم والتغريبة الفلسطينية وليس سرابا وندم وغيرها وفي المسرح شارك بعروض عدة كمسرحية تيامو وغني وثلاث فقراء أما في السينما فشارك في العديد من الأفلام منها سوريون والأب ودرب السما والفيلم اللبناني محبس.

محمد سمير طحان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفنان جابر جوخدار لاعب كرة قدم في فيلم درب السما

دمشق-سانا أنهى الفنان السوري جابر جوخدار تصوير مشاهده في الفيلم الروائي الطويل “درب السما” إخراج …