أكثر من 480 ألف خدمة طبية في مشفى القامشلي و20 ألفا في المركز الطبي للمعلمين بالحسكة خلال عام

الحسكة-سانا

أكد مدير الهيئة العامة لمشفى القامشلي الدكتور عمر العاكوب تأمين حاجة المشفى من الأدوية والمستلزمات الطبية والعلاجية “بشكل مستمر” عن طريق وزارة الصحة بالتوازي مع توزيع الكوادر الطبية والتمريضية على مدار 24 ساعة لتلبية الحالات الطارئة وتوفير الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى.

وذكر الدكتور العاكوب في تصريح خاص لنشرة سانا الصحية أن خدمات المشفى تجاوزت 481 ألف خدمة علاجية واستقصائية خلال العام الماضي وتتضمن تخديم 175 ألف مراجع لقسم الإسعاف و35 ألف مريض في قسم العيادات الخارجية ضمن المشفى وإجراء أكثر من 4 آلاف عملية جراحية.

وأضاف مدير المشفى إن الخدمات تتضمن أيضا إجراء 152 ألف تحليل مخبري و50 ألف صورة شعاعية وطبقي محوري إلى جانب نحو 9 آلاف جلسة غسيل كلى و543 جلسة تفتيت حصيات.

يذكر أن الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني استلمت في تشرين الأول الماضي 8 أطنان من الأدوية والمعدات الطبية من وزارة الصحة وتتضمن سيرومات وأدوية لكل أقسام الهيئة إضافة إلى المستلزمات الطبية الخاصة بعمل الأقسام والعمليات والعناية المشددة وقسم الكلى.

وفي سياق متصل وصل مجموع خدمات المركز الطبي لنقابة المعلمين في الحسكة خلال العام الفائت إلى أكثر من 20 ألف خدمة تضمنت حسب مدير المركز حماد الهيجل تحاليل طبية مخبرية وصور أشعة وإيكو وتخطيط السمع إلى جانب خدمات العيادات الداخلية والنسائية والأذنية والعينية وعيادة الأطفال.

ويخدم المركز الطبي أعضاء نقابة المعلمين وأفراد عائلاتهم بحسم 50 بالمئة إلى جانب تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين مع توفير الأدوية عن طريق صيدلية النقابة بحسم يتراوح بين 50 إلى 65 بالمئة من قيمة الدواء.

هفال عيسى

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الهيئة العامة لمشفى القامشلي تعلن عن مسابقة واختبار لتعيين 83 عاملا

الحسكة-سانا أعلنت الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني عن إجراء مسابقة واختبار لتعيين عدد من المواطنين …