الشريط الأخباري

في إطار المصالحات المحلية.. تسوية أوضاع 89 مطلوبا في مدينة الصنمين بريف درعا

درعا-سانا

استكمالا لإجراءات المصالحة الشاملة في مدينة الصنمين تمت اليوم تسوية أوضاع عدد من المطلوبين وذلك خلال فعالية وطنية أقيمت اليوم في المدينة بحضور فعاليات رسمية وشعبية ودينية.

وذكرت مراسلة سانا في درعا أن عدد الذين تمت تسوية أوضاعهم اليوم بلغ 89 وذلك بالتوازي مع البدء بالعمل على تسوية أوضاع العشرات من المتخلفين عن خدمة العلم الالزامية والاحتياطية والفارين من الجيش.

وأشار رئيس فرع الأمن العسكري في درعا والسويداء العميد وفيق ناصر إلى أن هذه الفعالية هي إحدى الخطوات نحو تحقيق المصالحة الشاملة في المدينة والتي انطلقت في ال25 من الشهر الماضي مجددا التأكيد على “حرص الجهات المعنية ايجاد حلول لجميع المطلوبين من أبناء الصنمين وفق القوانين والأنظمة النافذة”.

ولفت ناصر إلى أن لجنة المصالحة في الصنمين “تعمل بشكل مستمرعلى ايجاد المناخ المناسب لإنهاء المظاهر المسلحة من خلال التواصل مع المسلحين لتسليم أسلحتهم وفتح الباب امام كل من يرغب بتسوية وضعه والعودة إلى حياته الطبيعية وعمله لتكون مدينة الصنمين مثالا وأنموذجا لتطبيق المصالحات المحلية وإعادة الأمن والاستقرار في ريف درعا”.

و في هذا الإطار دخلت بعثة سانا إلى حي اللبابدة جنوب مدينة الصنمين الذي كانت تنتشر فيه المجموعات المسلحة وتمكنت من التجول في هذا الحي المعروف بأنه أكبر الاحياء التي يتجمع فيها المسلحون.

يشار إلى أن 510 مطلوبين بينهم 150 مسلحا قاموا بتسوية أوضاعهم وتسليم اسلحتهم للجهات المختصة في مدينة الصنمين في الـ 25 من كانون اول الماضي ضمن اتفاق المصالحة الوطنية الهادفة إلى إنهاء المظاهر المسلحة في المدينة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency