الشريط الإخباري

طلبة سورية في سلوفاكيا يعربون عن تقديرهم الكبير لمواقف روسيا تجاه وطنهم

براتيسلافا-سانا

أعرب الطلبة السوريون الدارسون في سلوفاكيا عن تقديرهم الكبير للمواقف السياسية والدبلوماسية والعسكرية التي اتخذتها روسيا بالوقوف إلى جانب سورية بهدف المحافظة على سيادتها واستقلال قرارها الوطني وصون وحدة أرضها وشعبها.

جاء ذلك خلال زيارة تضامنية قام بها وفد من الطلبة إلى السفارة الروسية في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا اليوم لتقديم التعازي والتعبير عن تضامنهم مع أهالي وأسر ضحايا تحطم الطائرة تو 154 الروسية حيث جرى وضع أكاليل من الزهور وإشعال الشموع لأرواح ضحايا الطائرة المنكوبة.

وقدم الدكتور علي أسعد رئيس وفد الطلبة رسالة شكر وتقدير وعرفان إلى السفارة الروسية عبر فيها عن تضامن وتعازي الطلبة مع أسر ضحايا تحطم الطائرة.

من جهتها أكدت السفارة الروسية لوفد الطلبة متانة علاقات الصداقة التاريخية مع سورية وقالت في رسالة جوابية.. “معركتنا واحدة ضد الإرهاب بكل أشكاله ومسمياته والنصر الذي تحقق في حلب هو نصر كبير وستكون له تداعيات كبيرة على المجموعات الإرهابية وأجندتها وداعميها”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت الأحد الماضي فقدان الطائرة “تو 154” بعد دقائق على إقلاعها من مطار أدلر جنوب روسيا حيث كانت متجهة إلى سورية وتقل على متنها 84 راكبا إضافة إلى ثمانية من أفراد الطاقم ومن بين الركاب 68 موسيقيا من فرقة الكسندروف و9 صحفيين من القنوات التلفزيونية القناة الأولى و ان تى في وزفيزدا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الطلبة السوريون في سلوفاكيا بذكرى 8 آذار يجددون وقوفهم إلى جانب وطنهم

براتيسلافا-سانا جدد الطلبة السوريون الدارسون في سلوفاكيا وقوفهم إلى جانب وطنهم في تصديه للمؤامرات والإرهاب …