الشريط الإخباري

بوتين ونزاربايف يبحثان التحضير للمحادثات المرتقبة في أستانا حول الأزمة في سورية

موسكو-سانا

بحث الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والكازاخستاني نورسلطان نزاربايف في اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم التحضير للمحادثات حول الأزمة في سورية المرتقبة في أستانا عاصمة كازاخستان.

وقال الكرملين في بيان له: إن “الرئيسين بوتين ونزاربايف ركزا خلال الاتصال الهاتفي على المسائل المتعلقة بالمحادثات المقرر إجراؤها في العاصمة الكازاخستانية أستانا حول التسوية السلمية للأزمة في سورية”.

وكان نزارباييف أعلن الاثنين الماضي عن استعداد بلاده لاستقبال جميع الأطراف المشاركة في المحادثات حول الأزمة في سورية في عاصمة بلاده استانا وتوفير كل الظروف اللازمة لذلك فيما أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن روسيا وإيران وتركيا ستكون الضامن للاتفاقات التي يمكن أن تنتج عن اجتماع استانا الذي من المقرر أن يحضره ممثلون عن الحكومة السورية والمعارضة.

وأشار البيان إلى أن بوتين ونزاربايف تناولا أيضا نتائج قمتي الاتحاد الاقتصادي الأورآسي ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي في ميدنة سان بطرسبورغ الروسية.

بوتين يناقش مع نظيره الفنلندي التسوية السياسية في سورية والتعاون الثنائي بين البلدين

كما بحث الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفنلندي ساولي نينيستو اليوم سبل التسوية السياسية في سورية والقضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي بين البلدين.

ونقلت وكالة تاس عن المكتب الصحفي للكرملين قوله في بيان ” إن الرئيسين الروسي والفنلندي تبادلا في اتصال هاتفي اليوم وجهات النظر حول وضع تسوية الأزمة في سورية والقضايا الدولية الأخرى ” كما ناقشا مسائل التعاون الثنائي الملحة بما في ذلك الاتصالات الثنائية المقبلة على أعلى مستوى وعلى المستويات الأخرى فضلا عن الفعاليات المكرسة للذكرى المئوية لاستقلال فنلندا التي يحتفل بها في عام 2017.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency