الشريط الأخباري

ريان: سياسة إدارة أوباما تمثل 8 أعوام من الفشل

واشنطن-سانا

انتقد رئيس مجلس النواب الأمريكي بول ريان السياسة الخارجية لإدارة الرئيس باراك أوباما معتبرا أنها تمثل “ثمانية أعوام من الفشل”.

واعتبر ريان في بيان نقلته رويترز إن العقوبات التي اتخذتها إدارة أوباما أمس ضد روسيا “نهاية مناسبة لإنهاء ثمانية أعوام من الفشل مع روسيا” مضيفا إن هذه الإجراءات “مثال واضح على عدم فعالية السياسة الخارجية لهذه الإدارة التي تركت الولايات المتحدة أضعف في عيون العالم”.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أكدت أمس أن الأشخاص الذين يقيمون في البيت الأبيض “ليسوا إدارة بل مجموعة من الفاشلين في السياسة الخارجية والحاقدين والمحدودين.. واليوم اعترف باراك أوباما بذلك رسميا”.

وكان أوباما اعتبر 35 دبلوماسيا روسيا أشخاصا غير مرغوب فيهم في الولايات المتحدة وأمهلهم 72 ساعة لمغادرة أراضي البلاد وأعلن إغلاق مجمعين روسيين في نيويورك وماريلاند وفرض عقوبات على 9 كيانات وأفراد بينهم مديرية الاستخبارات الروسية وجهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

وزعم أوباما بأن سبب العقوبات هو تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة التي أسفرت عن هزيمة مرشحة الحزب الديمقراطي الحاكم حاليا هيلاري كلينتون أمام منافسها الجمهوري دونالد ترامب الذي وصف مزاعم أوباما بالسخيفة.

واتهم ريان في بيانه روسيا بـ “تقويض المصالح الأمريكية” وقال إن العقوبات “متأخرة” متجاهلا دعم بلاده التنظيمات الإرهابية في المنطقة ولاسيما في سورية وتنصلها من الاتفاقات التي تم التوصل إليها مع الجانب الروسي الذي دعا مرارا إلى حل الأزمة في سورية سياسيا وإنشاء تحالف دولي موسع لمحاربة الإرهاب بتفويض من مجلس الأمن الدولي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency