مقتل جندي إسرائيلي متأثراً بجروح أصيب بها أثناء رد المقاومة على العدوان

القدس المحتلة-سانا

اعترفت مصادر طبية تابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي اليوم بمقتل أحد عناصر قوات الاحتلال متأثراً بجروح حرجة أصيب بها قبل أيام أثناء رد المقاومة الفلسطينية على العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) عن صحيفة يديعوت أحرونوت قولها إن صواريخ أصابت مركبة الجندي الاسرائيلي (نتنيئيل ممان يعيش) مساء الجمعة الماضي عندما كان يسير شرق أسدود قرب غان يفنه موضحة أنه أصيب بالقصف ذاته 3 آخرون من بينهم جنود وكشفت مصادر أخرى عن اشتراك يعيش في العملية البرية على القطاع مؤخراً.

وبذلك يرتفع عدد قتلى كيان الاحتلال الذين سقطوا أثناء رد المقاومة الفلسطينية على العدوان الاسرائيلي على القطاع إلى 71 قتيلا من بينهم 65 جنديا في حين أصيب 800 آخرون من بينهم 720 جنديا.

وأشارت تقارير إعلامية إسرائيلية إلى أن60 جندياً إسرائيلياً موجودون حتى الآن في المستشفيات بسبب إصاباتهم.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن أغلبية الجنود مصابون بأطرافهم وهناك 7 تعرضوا لإصابات في الرأس وفي مستشفى سوروكا الذي قدم العلاج لعدد كبير من الجنود الإسرائيليين الجرحى لا يزال يرقد اربعة جنود وصفت حالة اثنين منهم بأنها خطيرة .

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت عدواناً وحشياً على قطاع غزة بدأ في السابع من تموز الماضي واستمر 51 يوماً وأدى إلى استشهاد أكثر من 2143 فلسطينيا وإصابة أكثر من 11 ألفا آخرين فضلاً عن دمار كبير في منازل وممتلكات الفلسطينيين والبنى التحتية فى القطاع.

و رداً على العدوان قصفت المقاومة الفلسطينية العديد من مستوطنات ومواقع الاحتلال الإسرائيلي مكبدة إياه خسائر فادحة.

انظر ايضاً

طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن عدواناً جديداً على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا شن طيران الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم عدوانا على شمال قطاع غزة المحاصر. وذكرت …