الشريط الإخباري

بمشاركة 16 فريقا.. انطلاق الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا

تنطلق غدا منافسات بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم بمشاركة 16 فريقا ستخوض فيما بينها دوريا من مرحلتي ذهاب وإياب بعد أن تم إلغاء نظام المجموعتين الذي اعتمد في المواسم الخمسة الماضية.

وتشارك في البطولة فرق الجيش والوحدة والمحافظة والشرطة والاتحاد والكرامة التي بلغت الدور النهائي في دوري الموسم الماضي إضافة إلى فرق جبلة وحطين والنواعير والمجد والحرية وتشرين والوثبة والطليعة والفتوة والجزيرة التي تأهلت في ختام منافسات الدوري التصنيفي.

ويلتقي غدا المجد مع المحافظة على ملعب الأخير وتشرين مع جبلة على ملعب الباسل باللاذقية والكرامة مع النواعير على ملعب خالد بن الوليد بحمص والطليعة مع الوثبة على الملعب البلدي بحماة وتستكمل الجولة بعد غد بلقاءات الشرطة مع الوحدة على ملعب تشرين بدمشق والاتحاد مع الفتوة وحطين مع الجزيرة في اللاذقية وتأجل لقاء الحرية مع الجيش حتى السادس من شباط القادم لارتباط الأخير ببطولة الأندية العربية.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال مساعد مدرب الطليعة مصطفى الرجب إن فريقه وصل إلى جهوزية فنية وبدنية عالية بعد إجرائه عدداً من التدريبات المكثفة خلال الفترة الماضية بمشاركة جميع اللاعبين الذين لعبوا في الدوري التصنيفي مشيرا الى أن معنويات اللاعبين مرتفعة والكل يسعى الى تقديم كل ما يمكن من أجل تحقيق الفوز على الوثبة ولا سيما أن المباراة ستقام في حماة بعد غياب طويل.

وبين الرجب أن إدارة النادي تعاقدت مع المهاجم مروان صلال قادما من نادي تشرين ومع المهاجم إبراهيم الطويل من نادي جبلة إضافة إلى رفد الفريق بعدد من لاعبي فريق الشباب الذي أحرز موءخراً بطولة حماة لكرة القدم وقدم مستويات جيدة وهم سيشكلون قوة إضافية للفريق لأنهم يتمتعون بمهارات فنية جيدة.

من جهته تعاقد نادي النواعير مع اللاعبين طريف الزيدي ووائل ادريس لينضما إلى فريق الرجال الذي يبدأ مشواره في الدوري بلقاء الكرامة في مدينة حمص.

وبين مدرب النواعير خالد حوايني أن التعاقد مع اللاعبين المذكورين يعد مكسباً للفريق الذي يطمح إلى تقديم عرض جيد ومحاولة الحصول على نتيجة إيجابية في المرحلة الأولى من الدوري على الرغم من صعوبة الفريق المنافس.

كما تعاقد فريق الوثبة مع المهاجم ‏رعد فران والحارس مهند رستم لتمثيل الفريق في الموسم الجديد.

وأشار مدرب الوثبة رافع خليل إلى أن اللاعب فران من اصحاب ‏الخبرة الكبيرة حيث لعب مع ناديي جبلة والشرطة أما التعاقد مع الحارس رستم فجاء لحاجة الفريق لحارس ثالث نظرا لأن فترة الدوري طويلة وتحتاج أن يكون لدى الفريق بدائل في صفوف الفريق كافة.‏

وكان فريق الجيش توج بلقب البطولة الموسم الماضي للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشرة في تاريخه بعد تصدره منافسات الدور النهائي برصيد 16 نقطة بفارق نقطتين عن الوحدة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جبلة يفوز على الوحدة وحطين على الحرية بالجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

محافظات-سانا فاز فريقا جبلة وحطين على الوحدة والحرية اليوم في ختام الجولة العشرين من الدوري …