الشريط الإخباري

تخريج 370 طالباً من دفعة “البناء والصمود” في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق

دمشق-سانا

احتفل اليوم بتخريج 370 طالباً وطالبة من طلاب كلية الهندسة المدنية من دفعة “البناء والصمود” للعام الدراسي 2015-2016 وذلك على مدرج الباسل في الكلية بجامعة دمشق.

وأكد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا الدكتور محمد غريب أن خريجي الكلية أثبتوا دائماً جدارة ومهارة عالية سواء في سوق العمل المحلي أو الإقليمي والدولي مشيراً إلى المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقهم في المرحلة القادمة.

واعتبر عميد كلية الهندسة المدنية الدكتور شكري البابا أن الخريجين تجاوزوا بعزيمتهم القوية كل التحديات التي يمر بها الوطن وهم يتمتعون بكامل مقومات المهندس الناجح داعياً إلى متابعة تحصيلهم العلمي والمساهمة في المرحلة القادمة من تاريخ سورية.

بدوره بين نقيب المهندسين في محافظة دمشق المهندس نسيب حديد أن أبواب النقابة مفتوحة لكل الخريجين بعد أن يستكملوا وثائق التخرج وأوراقهم الثبوتية لينضموا إلى النقابة كزملاء فاعلين في بناء الوطن.

وأشار عضو المكتب الإداري في فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية محمد الشمالي إلى أن الطلاب أطلقوا على هذه الدفعة اسم دورة “البناء والصمود” لأنهم دخلوا إلى الكلية مع بداية الحرب الكونية على سورية في تأكيد الاستمرارية بتلقي تعليمهم رغم الإرهاب.

وفي كلمة الخريجين عبر الطالب الأول كنان الزيبق عن تقدير الطلبة لجهود أساتذتهم التي ساهمت في نجاحهم وتفوقهم مؤكداً أن الخريجين سيكونون جند الوطن إلى جانب حماة الديار من خلال العلم والمعرفة للارتقاء بالوطن إلى أعلى المستويات.

وتم خلال الحفل أداء قسم المهنة وتوزيع الشهادات على الخريجين وتكريم عدد من المتفوقين كما عرض فيلم عن الكلية ومقطع مسرحي يجسد مرحلة إعادة الإعمار بأيدي المهندسين وفقرات فنية إضافة إلى تكريم عدد من الشركات الهندسية.

حضر الحفل معاون وزير التعليم العالي الدكتور عبد المنير نجم وأمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خالد الحلبوني ورئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي ورئيس فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني المهندس اياد طلب وأساتذة الكلية وأهالي الخريجين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency