الشريط الأخباري

بحضور فعاليات رسمية وأهلية ودينية.. عقد اجتماعات حول آليات الانتساب إلى الفيلق الخامس اقتحام في عدد من المحافظات

محافظات-سانا

عقد في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص والسويداء وحماة اجتماعات حول آليات الانتساب إلى الفيلق الخامس اقتحام الذي أعلنت عن تشكيله القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة للعمل إلى جانب باقي تشكيلات القوات المسلحة والقوات الرديفة والحليفة لإعادة الأمن والاستقرار إلى كامل الأراضي السورية.

وحث محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم كل الإدارات العامة والفعاليات الأهلية والدينية في المحافظة على ممارسة دورهم الفاعل في التعريف بآليات وأماكن وميزات الالتحاق بالفيلق الخامس اقتحام مبينا أن جميع المنتسبين للفيلق سيتمتعون بكل الامتيازات التي يتمتع بها الجيش العربي السوري وأنه تم تحديد مكان التدريب في معسكر الطلائع في حي الرمل الجنوبي بعد تزويده بالعتاد والتجهيزات العسكرية المناسبة للبدء بعمليات التدريب.

حضر الاجتماع العماد فلاديمير بابوف نائب رئيس هيئة الأركان الروسية وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية الدكتور محمد شريتح.

وفي طرطوس لفت المحافظ صفوان أبو سعدى إلى أهمية الفعاليات الدينية والأهلية في الدعوة إلى الالتحاق بالفيلق الخامس الذي سيكون رديفا للجيش في معركته ضد الارهابيين.

وأوضح أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في طرطوس مهنا مهنا أن اجتماعات ستعقد خلال الأيام المقبلة في مختلف المناطق بالمحافظة لتشجيع الشباب على الالتحاق في صفوف الفيلق.

وبين الشيخ عبدالله السيد المشرف الديني في مديرية أوقاف طرطوس أهمية دور رجال الدين في دعوة الناس كي يكونوا صفا واحدا مع الجيش العربي السوري الذي يحقق الانتصارات تلو الانتصارات على كامل الأرض السورية مؤكدا على دور رجال الدين والمؤسسة الدينية في مكافحة الفكر الظلامي المتطرف الذي يحاول أن يتستر بستار الإسلام والإسلام منه براء.

من جانبه رأى الشيخ محمد هلال أنه من الواجب دعوة الشباب إلى الالتحاق بالفيلق الخامس لدعم انتصارات الجيش العربي السوري وتحقيق النصر الكبير على الإرهاب الذي جاء إلى سورية من كل أصقاع الارض لتدميرها.

ولفت محافظ حمص طلال البرازي إلى أهمية مشاركة جميع المنظمات الشعبية والنقابات المهنية ورجال الدين كل من موقعه في توضيح آليات الالتحاق بالفيلق للمساهمة بتطهير ما تبقى من أرض الوطن من رجس الإرهاب.

واستعرض العميد عبد اللطيف الخضري ممثل المجموعة العملياتية في حمص مهام وشروط الالتحاق بالفيلق الخامس اقتحام حيث يمكن لجميع المواطنين من أبناء الجمهورية العربية السورية الالتحاق فيه من عمر 18 حتى 50 عاما من اللائقين صحيا سواء من العاملين أو من غير العاملين بالدولة وألا يكون مكلفا أو فارا من الخدمة الإلزامية وغير معفى لأسباب صحية وبموجب عقد سنوي قابل للتجديد ويعامل الضباط وصف الضباط والأفراد المنقولون إلى الفيلق معاملة المتطوعين فيه.

حضر الاجتماع أمينا فرع حمص وجامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي عمار السباعي والدكتور محمد العيسى.

ودعا محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي إلى أهمية توضيح شروط وتعليمات الانضمام بين المواطنين والعاملين الراغبين بالانتساب إلى الفيلق الخامس اقتحام الذي تم الإعلان عن تشكيله مؤخرا مع تشجيعهم على الالتحاق كونه دعوة وطنية للاسهام في تحقيق وصنع الانتصار وتطهير أرض الوطن من رجس الإرهاب.

وأكد المحافظ خلال لقائه وممثل المجموعة الوطنية العملياتية بالسويداء مديري الدوائر والمؤسسات الحكومية في مبنى المحافظة استعداد المحافظة لتقديم كل المستلزمات والتسهيلات لإنجاح هذا العمل الوطني بالشكل المطلوب موجها مديري الدوائر إلى عقد اجتماعات مع العاملين لشرح أهمية الانتساب وإيصال المعلومات إلى المجتمع بالكامل.

حضر اللقاء قائد شرطة المحافظة اللواء فاروق عمران والمهندس أنور زين الدين نائب رئيس المكتب التنفيذي ومكتب الجاهزية في المحافظة.

وفي حماة دعا رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة حماة العميد جمال يونس فعاليات المحافظة من مديري مؤسسات وفعاليات حزبية وأهلية ورجال دين إلى الالتفاف حول انتصارات الجيش العربي السوري والعمل على دعوة الشباب من موظفين أو الذين أدوا الخدمة العسكرية للالتحاق بقوام الفيلق الخامس ليكون للمساهمة في استئصال الإرهاب من جذوره من كل التراب السوري.

حضر الاجتماع محافظا حماة الدكتور محمد الحزوري وإدلب خير الدين السيد وفعاليات أهلية ودينية وحزبية.

وحضر الاجتماعات التي عقدت في المحافظات مديرو المؤسسات العامة وفعاليات دينية وحزبية وعدد من ضباط مركز التنسيق الروسي في حميميم.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في الـ 22 من الشهر الماضي عن تشكيل الفيلق الخامس وحددت مراكز الاستقبال بالمحافظات في قيادة المنطقة الجنوبية وقيادة موقع دمشق وقيادة الفرقة العاشرة في قطنا وقيادة المنطقة الوسطى في حمص وقيادة موقع حماة وكلية الشؤون الإدارية في مصياف وقيادة المنطقة الشمالية في حلب وقيادة موقع طرطوس وقيادة المنطقة الساحلية في اللاذقية وقيادة الفرقة الخامسة في درعا وقيادة الفرقة 15 في السويداء.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency