الشريط الإخباري

أحد متزعمي “الجبهة الشامية” يقر بقتل الإرهابيين عشرات المدنيين في الأحياء الشرقية لحلب

حلب-سانا

أقر الإرهابي يوسف فهد ديب بقيام التنظيمات الإرهابية بإعدام عشرات المدنيين في الساحات والشوارع العامة بالأحياء الشرقية لمدينة حلب تحت ذرائع وحجج واهية لإرهاب المواطنين والضغط عليهم للاستيلاء على ممتلكاتهم وأرزاقهم.

وذكر الإرهابي ديب الذي ألقى عناصر من الجيش العربي السوري القبض عليه اليوم خلال محاولته التخفي بين المدنيين الخارجين من الأحياء الشرقية “”أنه كان رئيسا لما يسمى “ديوان المحكمة الشرعية للجبهة الشامية” وأن أغلبية الإرهابيين الذين كانوا يأتون لمراجعة المحكمة هم أجانب من تركيا والشيشان وليبيا ومصر وتونس””.

وتعد “الجبهة الشامية” إحدى المجموعات الإرهابية التكفيرية المرتبطة باستخبارات نظام أردوغان الإخواني وتضم بين صفوفها مئات المرتزقة من جنسيات أجنبية وارتكبت العديد من المجازر بحق الأهالي في الأحياء الشرقية ومناطق متفرقة من ريف حلب.

واعترف الإرهابي ديب بأن “تركيا هي المصدر الرئيسي لتمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية حيث كانت تصلهم مبالغ مالية طائلة بالدولار وأن الأسلحة التي بحوزة الإرهابيين من دبابات وعربات ورشاشات ثقيلة كانت تستخدم من قبل مسلحين من قطر والسعودية وتركيا”.

ولفت الإرهابي ديب إلى أن تنظيم “جبهة النصرة” هو التنظيم الرئيسي في الأحياء الشرقية إلى جانب “الجبهة الشامية” و”حركة نور الدين الزنكي” و”أن العلاقة بين هذه المجموعات متشرذمة.. وكانت تمنع المدنيين من الخروج بقوة السلاح وتطلق النار عليهم” مؤكدا “أن قادة المجموعات الإرهابية قاموا بتهريب عائلاتهم إلى تركيا مسبقا”.

واشار الإرهابي ديب إلى أن ما يسمى “المحكمة الشرعية” أصدرت خلال العامين الماضيين قرارات بإعدام 25 مدنيا تحت حجج وذرائع مختلفة مبينا أن التنظيمات الإرهابية كانت تتقصد تنفيذ حالات الإعدام رميا بالرصاص في الساحات العامة المكتظة لترهيب المدنيين للضغط عليهم.

وادعى الإرهابي ديب أن “التنظيمات الإرهابية منعته من الخروج من الأحياء حتى تمكن هو وعائلته من الفرار من حي كرم حومد قرب مدرسة الصناعة الخامسة جوار باب النيرب”.

واعترف الإرهابي بأنه مجرم بحق الوطن وبحق السوريين ولا سيما أهالي حلب داعيا من بقي من “المسلحين” إلى تسليم أنفسهم وأسلحتهم للاستفادة من مرسوم العفو.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency