الشريط الإخباري

وزارة الدفاع الروسية: إرهابيو “داعش” هاجموا منطقة تدمر بعد تعليق “التحالف الدولي” عملياته في الرقة

موسكو-سانا

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن إرهابيي “داعش” استغلوا تعليق “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن عملياته في الرقة للهجوم على مدينة تدمر.

وقال اللواء إيغور كوناشينكوف الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية في مؤتمر صحفي.. “إن تنظيم “داعش” هاجم المدينة من ثلاثة محاور.. من الشمال والشرق والجنوب.. وشارك في الهجوم ما يقارب خمسة آلاف إرهابي سبق لهم أن خرجوا من الموصل العراقية إلى الأراضي السورية دون أن يواجهوا أي عوائق”.

وأوضح كوناشينكوف أن قرابة أربعة آلاف إرهابي وبحوزتهم دبابات وعربات مصفحة وسيارات جيب مزودة برشاشات ثقيلة انتقلوا بشكل سريع إلى محيط تدمر من ريفي دير الزور والرقة مؤكداً أنه “لم يكن هناك وجود لمثل هذه المجموعة الكبيرة من الإرهابيين في محيط مدينة تدمر قبل يوم الخميس الماضي”.

وأضاف كوناشينكوف.. إنه من “الواضح أن إرهابيي “داعش” تمركزوا في محيط تدمر كونهم واثقين من أن الأعمال القتالية في الرقة لن تستأنف”.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الإرهابيين شنوا على مدى يومين هجمات عدة على تدمر وتمكن الجيش السوري من صد أول هجومين قويين بدعم القوات الجوية الفضائية الروسية لافتا إلى أن الطيران الروسي وجه 64 ضربة إلى مواقع تمركز إرهابيي “داعش” وإلى تعزيزات كانت متجهة للإرهابيين على أطراف مدينة تدمر وأسفرت الغارات عن تدمير 11 دبابة وعربة مصفحة و31 سيارة مزودة برشاشات ثقيلة وعن القضاء على أكثر من 300 إرهابي.

وقال كوناشينكوف.. “إن الإرهابيين كانوا يستخدمون السيارات المفخخة التي يقودها انتحاريون والمدرعات والمدفعية الصاروخية التي بحوزتهم خلال الهجوم على مدينة تدمر وتمكنوا من التوغل والتمركز على مشارف المدينة بعد هجوم مكثف”.

وأضاف.. “إن الطيران الروسي لم يوجه ولا يوجه حاليا أي ضربات إلى الأحياء السكنية في تدمر.. وإن الإرهابيين استغلوا هذا الأمر وكثفوا هجماتهم” مشيرا إلى إن “القوات الحكومية السورية قامت بإجلاء سكان تدمر”.

وأكد الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية أن “السلطات السورية تتخذ حاليا كل الإجراءات لتحرير المدينة في أقرب وقت”.

وبعد تكبده خسائر كبيرة بالافراد والعتاد بنيران وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة فى منطقة تدمر تمكن تنظيم “داعش” الإرهابي من الدخول إلى مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي وذكر مراسل سانا في حمص أن عناصر الجيش والقوات المسلحة استبسلوا في الدفاع عن مدينة تدمر حيث خاضوا اشتباكات عنيفة مع التنظيم التكفيرى الذى هاجم بأعداد كبيرة زادت على 4 آلاف إرهابي من جهات متعددة المدينة السكنية.

وارتكب تنظيم داعش الإرهابي مجزرة بعدد من الأهالي أثناء محاولتهم الخروج من المدينة راح ضحيتها عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على مئات الجنود الأوكرانيين وإسقاط 191 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أوقعت نحو 995 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح،