الشريط الإخباري

احتفالات دينية في المحافظات بمناسبة عيد المولد النبوي.. الخطباء: تمثل قيم المحبة والتعاضد في مواجهة الهجمة الإرهابية

محافظات-سانا

بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف أقامت مديريات الأوقاف في عدد من المحافظات اليوم احتفالات دينية بمشاركة شعبية ورسمية أكد الخطباء خلالها على المعاني السامية للمناسبة داعين إلى تمثل قيم المحبة والتسامح والتعاضد في مواجهة الهجمة الإرهابية التي تتعرض لها سورية.

ففي حلب أقامت مديرة الأوقاف احتفالا في جامع التوحيد بمشاركة عدد من رجال الدين الإسلامي وحشد من الفعاليات الرسمية والشعبية تم خلاله تقديم عدد من الأناشيد الدينية من وحي المناسبة من قبل فرقة “إنشاد”.

وتحدث مدير الأوقاف الدكتور رامي العبيد عن المعاني السامية لذكرى مولد النبي محمد عليه الصلاة والسلام مؤكدا أن رسالته كانت رسالة محبة وسلام وأن الإسلام هو دين التسامح والسلام وليس ما كما يروج له الإرهابيون.

وتضرع العبيد إلى الله أن يحفظ سورية وشعبها وقائدها السيد الرئيس بشار الأسد وأن ينصر الجيش العربي السوري على كل الأعداء والإرهابيين مضيفا إن حلب اليوم تعيش فرحة النصر على الإرهاب بفضل بطولات الجيش الذي أعاد الأمن والاستقرار إلى الكثير من احيائها وان هذا النصر قريبا بتطهير كامل أرض الوطن من الإرهاب والإرهابيين.

شارك في الاحتفال محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم وأمين فرع جامعة حلب للحزب ورئيس الجامعة وقائد شرطة المحافظة ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة وعدد من أعضاء مجلس الشعب وأعضاء قيادة فرع الحزب وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وعدد من علماء الدين الإسلامي وحشد من المواطنين.

وفي اللاذقية أقيم احتفال بالمناسبة في جامع أسامة بن زيد بحي الغراف بالرمل الجنوبي تضرع المشاركون فيه إلى الله ان يزيل الغمة عن الأمة وينصر سورية على الإرهاب والفكر التكفيري.

وأشار مدير أوقاف اللاذقية عبد القادر الريحاوي إلى المعاني السامية لعيد مولد الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام التي تشكل مناسبة للتعبير عن روح التسامح والمحبة والسلام بينما أكد مفتي منطقة اللاذقية الشيخ غزال غزال عظمة شخصية الرسول الكريم في قلوب المؤمنين مشددا على أن أرض سورية ستبقى طاهرة وأن الإرهاب والتكفير سينهزم بفضل تلاح الشعب والجيش والقيادة.

حضر الاحتفال المحافظ إبراهيم خضر السالم وقائد الشرطة اللواء ياسر الشريطي ومفتي اللاذقية الشيخ زكريا سلواية.

وفي الحسكة نظمت مديرية الأوقاف احتفالا دينيا في الجامع الكبير بالمدينة تضمن أناشيد دينية بحضور فعاليات رسمية واجتماعية وشعبية.

وأكد مدير الأوقاف علي عزو العبد على الوحدة الوطنية والعيش المشترك بين جميع مكونات الشعب السوري المتمسك بثوابته الوطنية والقومية والمصر على نبذ العنف والتطرف والأفكار التكفيرية والظلامية والتحلي بالأخلاق الحميدة.

وأشار مفتي  الحسكة الدكتور عبد الحميد الكندح إلى تزامن الاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف مع الانتصارات المتتالية التي يحققها أبطال الجيش العربي السوري على الإرهاب والتي أرادت أن تشوه الدين الإسلامي الحنيف وتظهره على غير حقيقته السمحة والنبيلة.

حضر فعاليات الاحتفال أمين وأعضاء قيادة فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي ومحافظ الحسكة جايز الموسى وقائد شرطة المحافظة.

وفي حمص أقامت مديرية الأوقاف احتفالا في رحاب جامع الأخيار بحي كرم الشامي تضرع المشاركون فيه إلى الله بأن ينصر سورية على الإرهاب ويمد جيشنا وشعبنا وقيادتنا بالعزيمة والصبر حتى يعم السلام في سورية.

وتضمن الاحتفال أناشيد دينية ومدائح نبوية لفرقتي براعم وشباب مديرية الأوقاف إضافة إلى تكريم 25 طالبا من معاهد الأسد لتحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة.

وأشار محافظ حمص طلال البرازي إلى أهمية تمثل قيم المحبة والتسامح والتعاضد في هذه الأيام التي تشهد فيها سورية تحديات كبيرة وهجمة إرهابية تريد النيل من وحدتنا وانتمائنا مؤكدا أن سورية انتصرت بفضل صمود شعبها وحكمة قيادتها وبسالة جيشها.

ولفت الشيخ محمد أمين علي إمام وخطيب جامع فاطمة الزهراء في قرية الصويري بريف حمص الغربي إلى أهمية تمثل قيم الرسالة المحمدية القائمة على التسامح والمحبة والألفة متضرعا إلى الله أن ينصر الجيش العربي السوري على قوى البغي والعدوان والفكر التكفيري وأن تعود سورية كما كانت بلد السلام والمحبة.

شارك في الاحتفال مفتي حمص الشيخ فتح الله القاضي وعمار السباعي أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي واللواء خالد هلال قائد شرطة المحافظة ومدير أوقاف حمص الشيخ عصام المصري وحشد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وفعاليات شعبية وأهلية.

وفي دير الزور نظمت مديرية الأوقاف احتفالا دينيا في مسجد سدرة المنتهى تضمن تقديم أناشيد دينية من وحي المناسبة.

وأشار مدير الأوقاف صالح خلوف إلى معاني الاحتفال للتذكير بضرورة التحلي بأخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم ونشره للمحبة والتسامح بين الناس ومبادئه الداعية إلى حسن الخلق والمعاملة الطيبة مبينا أن هذه الذكرى تشكل دعوة للسوريين إلى نبذ العنف والعمل لإعادة إعمار ما دمره الإرهاب والوقوف صفا واحدا لمجابهة الإرهاب التكفيري.

حضر الاحتفال محافظ دير الزور محمد إبراهيم سمرة وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ساهر صكر.

وفي حماة أقامت مديرية الأوقاف احتفالا في رحاب جامع الشيخ بشر الحافي بالمدينة تضرع المشاركون فيه إلى الله أن يزيل الغمة السوداء عن ربوع سورية ويعم الأمن والسلام في جميع أرجاء الوطن.

وأشار مدير الأوقاف الدكتور نجم العلي إلى معاني ودلالات الاحتفال في تعلم الدروس والعبر التي تدعو إلى الرحمة والإنسانية ومكارم الأخلاق مبينا أن الإسلام هو دين المحبة والتسامح والإنسانية الحقة عكس ما تحاول ترويجه التنظيمات الإرهابية التكفيرية.

واستعرض رئيس جمعية علماء المسلمين الشيخ عبد المجيد قنوت محطات من سيرة الرسول الكريم متضرعا إلى الله أن يعود الأمن والأمان إلى ربوع الوطن وأن يحفظ سورية وشعبها وينصر جيشها وقيادتها.

شارك في الاحتفال الدكتور محمد الحزوري محافظ حماة والدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة وأعضاء قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي وقائد الشرطة ورئيس مجلس المحافظة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وفعاليات رسمية وشعبية وحزبية وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الرئيس الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد يلتقيان طلاب وطالبات مدرسة دار الأمان لأبناء الشهداء بطرطوس