الشريط الأخباري

وحدات من الجيش العربي السوري تعيد الأمن والاستقرار إلى مناطق جديدة شرق حلب وتحبط هجوما إرهابيا على نقاط عسكرية في تدمر

محافظات-سانا

حققت وحدات من الجيش العربي السوري والقوى الرديفة تقدماً جديداً في عملية تطهير ما تبقى من الأحياء الشرقية لمدينة حلب من رجس الإرهابيين التابعين لتنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المرتبطة بها.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعادت الأمن والاستقرار إلى عدد من كتل الأبنية والمزارع في منطقة الشيخ سعيد وعلى اتجاه الشيخ لطفي-بلورة وسط انهيار كبير في صفوف التنظيمات الإرهابية”.

وأعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس الأمن والاستقرار إلى حي باب النيرب جنوب قلعة حلب وصولاً إلى حي جب القبة وأحياء الجديدة والفرافرة وأقيول وقسطل الحرامي وبيت القناص والصالحين وباب الحديد وجادة الخندق والحميدية وقاضى عسكر والمشاطية وكرم الجبل وشارعي نور الدين الزنكي وباب النصر في مدينة حلب.

إحباط هجوم إرهابي على نقاط عسكرية في تدمر وإيقاع 20 إرهابيا من “أحرار الشام” قتلى ومصابين في الغنطو

سقط 20 قتيلا ومصابا بين صفوف إرهابيي “أحرار الشام” المرتبط بنظام آل سعود الوهابي خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة في ريف حمص الشمالي.

وذكر مراسل سانا في حمص أن وحدات من الجيش نفذت عمليات ورمايات دقيقة على تجمع لإرهابيي ما يسمى “أحرار الشام” في قرية الغنطو في ناحية تلبيسة بريف حمص الشمالي “أسفرت عن إيقاع 20 إرهابيا بين قتيل ومصاب وتدمير مدفع هاون وسيارتي دفع رباعي لهم”.

وبين المراسل أن من بين الإرهابيين القتلى طارق الأحدب ومحمد عبد الرحمن لولا وطاهر الأسمر وحسن الحسن وسيف الدين العمر.

وينتشر في منطقة الحولة وناحية تلبيسة إرهابيون من “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش التوحيد” و”فيلق حمص” و”أهل السنة والجماعة” و”أجناد حمص” إضافة إلى “أحرار الشام” التي تتلقى الدعم والتمويل من النظام السعودي الوهابي.

وفي الريف الشرقي أفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت نقاطا عسكرية في محيط كل من تدمر وحقلي شاعر وجزل النفطيين وزملة والكتيبة المهجورة وقرية الباردة إلى الجنوب الغربي من مدينة تدمر.

وبين المصدر أن وحدات الجيش “تصدت للإرهابيين المهاجمين وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين ودمرت لهم 4 آليات مفخخات و 4 سيارات دفع رباعي مزودة برشاشات”.

ويعمد تنظيم “داعش” الإرهابي إلى السطو على آبار وحقول النفط والغاز المنتشرة في البادية السورية وتهريب منتجاتها إلى الخارج لبيعها في الأسواق العالمية عبر سماسرة أتراك يرتبطون بنظام أردوغان في خرق فاضح لقرار مجلس الأمن رقم 2199 القاضي بتجريم الاتجار بالنفط والغاز والآثار مع التنظيمات الإرهابية.

تدمير تحصينات لتنظيم “جبهة النصرة” وإيقاع قتلى بين صفوف إرهابييه في درعا البلد

في منطقة درعا البلد قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على عدد من ارهابيي تنظيم “جبهة النصرة” ودمرت تحصيناتهم في ضربات مركزة على تجمعاتهم .

وذكر المصدر العسكري أن وحدة من الجيش نفذت رمايات دقيقة على تجمعات الارهابيين على الأطراف الشمالية والغربية لمخيم النازحين قضت خلالها على عدد منهم في حين دمرت العديد من تحصيناتهم في حي “البجابجة ونقطة محصنة للرصد جنوب خزان الكرك بدرعا البلد”.

وقضت وحدة من الجيش أمس على عدد من الارهابيين ودمرت لهم وكرا كانوا يتحصنون فيه جنوب بناء مدار وآليتين ودشمتي رشاش في مخيم النازحين.

انظر ايضاً

الجيش يحبط سلسلة هجمات متتالية لإرهابيي جبهة النصرة بريفي حماة وإدلب ويكبدهم عشرات القتلى ويدمر لهم عدداً كبيراً من الآليات

حماة-سانا تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لهجوم كبير لمجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة …