15 فريقا تطوعيا في حمص ينجزون جدارية فسيفسائية تحتفي بصمود أبناء الوطن

حمص-سانا

احتفاء باليوم العالمي للتطوع نظم فريق “شموع سورية” التابع لجمعية “كريم” فى حمص فعالية واسعة بعنوان “لمسات تطوعية” تضمنت تنفيذ جدارية فسيفسائية على مدخل حي باب تدمر في المدينة حملت في مضمونها قيم الصمود والمقاومة والتحدي.

وأكد  فؤاد منصور  مدير مشروع شموع سورية لنشرة سانا الشبابية أن الفعالية تقام بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة وفرق وجمعيات أهلية ورسمية احتفالا بيوم التطوع العالمي الذي يصادف الخامس من كانون الاول من كل عام بمشاركة عدد كبير من الشباب التابع لنحو15 فريقا تطوعيا ممن سعوا عبر هذا العمل الى التأكيد على ثقافة الجمال والفن وإحياء روح الحياة والتجدد فى مدينتهم التى عانت لسنوات من الإرهاب عبر تزيين جدرانها بلوحات فنية.

كذلك نوهت نهاد طهماز  رئيسة مكتب الإعلام بفرع شبيبة حمص بحالة التشاركية القائمة بين مختلف الجمعيات والفرق والمنظمات الحكومية التطوعية الأمر الذي اعتبرته “دليلا على أن العمل الذي يسعى اليه الشباب السورى فى كل المواقع يحمل هدفا واحدا هو بناء سورية الأم”.

وبينت أن جدارية “لمسات تطوعية” نفذت باستخدام توالف الطبيعة والبيئة المحيطة محولة إياها الى متن بصري جميل ينقل المتلقى الى حالة من التفاؤل والسعادة والامل.

المتطوع عباس صبح رئيس رابطة “اميرداش” الشبيبية قال..”تجمعنا اليوم لنؤكد أن العمل التطوعي هو قيمة إنسانية عليا نحاول من خلاله زرع الامل والبسمة على وجه أهالي حمص وهو مؤشر لحالة التلاحم بين أبناء الوطن الواحد”.

أما المتطوع  احمد الحلاق  من فريق “سواعد” التطوعي فقال.. “رغبنا كفرق تطوعية أن نؤكد للعالم أن حمص كانت وستبقى بلد المحبة والالفة والجمال” بينما قالت المتطوعة رهف عثمان من فريق “شموع سورية”…”نحن كيافعين وشباب لدينا الكثير من الأفكار التي يمكن أن تعيد الحياة الى مدينتنا التي دمرها الإرهاب الحاقد حيث قررنا أن نزين شوارعها وجدرانها بألوان المحبة والفرح والسعادة لنقول أن الشباب قادر على تحويل الدمار الى عمار”.

المتطوع  بولس قسيس مدير مشروع شجرتي لفت الى أهمية الجهود الكبيرة التي يقوم بها الشباب المتطوعون من الفرق والجمعيات والمنظمات التطوعية بهدف زرع الأمل في مدينة حمص مؤكدا أن هذه التجمعات الشبابية المشتركة تخلق حالة من المحبة والألفة وتعزز الوعي وتبادل الخبرات بينما  اعتبر لامك الناعم رئيس فريق جمعية “النهضة” التطوعي أن الجدارية التي أنجزت هي جزء صغير من العمل الواسع الذي تقوم به الفرق التطوعية في المحافظة ومنه زيارة الجرحى والمرضى وتقديم الدواء والإعانات لأسر الشهداء ولكل المحتاجين من المجتمع السوري.

مثال جمول

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

احتفالاً بيوم التطوع العالمي.. الاطلاع على واقع أعمال الجمعيات الأهلية في حلب-فيديو

حلب-سانا في إطار فعاليات الاحتفال بيوم التطوع العالمي اطلعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة سلوى …