الشريط الإخباري

مقالات متنوعة في السياسة والفكر والأدب في مجلة صوت فلسطين

دمشق-سانا

تضمن العدد الجديد من مجلة “صوت فلسطين” الشهرية الصادرة عن إدارة التوجيه المعنوي والسياسي لجيش التحرير الفلسطيني عناوين متنوعة في مجالات الدراسات والأبحاث والتحليل السياسي ومقالات فكرية وثقافية فنية وأدبية بأقلام عدد من الأسماء في الأوساط الفكرية والثقافية الفلسطينية والعربية.

وفي الافتتاحية كتب رئيس التحرير أحمد صوان مقالا بعنوان “ترامب ومكافحة الإرهاب بين النوايا والقرار السياسي” بينما كتب عارف الآغا عن “تداعيات انتخاب ترامب على قضايا المنطقة”.

وكتب محمد مباركة مقالة بعنوان “عظماء الصمود من فيديل كاسترو إلى بشار الأسد” وكتبت الدكتورة هدى رزق “تركيا تدفع ثمن مراجعة سياساتها الخارجية”.

وتضمن العدد مقالات مترجمة من الصحافة العالمية.
وفي القسم الثقافي من “صوت فلسطين” حملت زاوية الدكتور حسن حميد عنوان “نجمة المعاني” تناول فيها بطولة الشهيد يوسف العظمة وكتب الدكتور نضال
الصالح عن المجموعة الشعرية “بين الصدى والحكايا أحجية” للشاعر محمد طارق الخضراء وقال “يقدم الخضراء غير إشارة إلى غير قيمة في الذات الفلسطينية على مستويين معا إنساني وإبداعي أول يعني وعي الفلسطيني بقضيته الوطنية وثان يعني تؤم هذا الوعي على المستوى الإبداعي أي تعبير الفلسطيني عن تلك القضية عبر الفن بأدوات ووسائط جمالية ترتقي بالقضية إلى الإنساني فيها”.
بينما كتب فتحي الصالح عن الفنان التشكيلي الفلسطيني الراحل مصطفى الحلاج ورأى أن تجربة الحلاج الفنية تستند إلى فلسفته الخاصة في التعامل مع مفردات الحياة بعد تحويلها إلى رموز ودلالات ولدتها صيرورة النفس الإنسانية التي تسكن أعماقه عبر تداعيات واعية ومعمقة بقدرة إبداعية استثنائية ومتفردة.
وضمت المجلة حوارا مع الفنان التشكيلي صافي الحاج سعيد أجراه الناقد سامر منصور تحدث فيه الفنان صافي عن تجربته الفنية التي يرتكز فيها على
رسم الوجه البشري كونه يرى أن وجوه الناس وما يرتسم عليها من ملامح إزاء كل لقاء أو حدث هي مفاتيح لقراءة علاقة الإنسان بالعالم وبالحياة.
كما تضمنت المجلة أيضا قصيدة للشاعر إياد حياتلة بعنوان “قصيدة إلى المخيم أينما كان”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مقالات سياسية وأدبية وفنية في العدد الجديد من مجلة صوت فلسطين

دمشق -سانا عناوين متنوعة في العدد الجديد من مجلة “صوت فلسطين” الصادرة عن إدارة التوجيه …