علماء سورية الصغار.. إبداع يحقق الإنجازات ويفرض نفسه في المحافل الدولية

دمشق-سانا

علماء صغار بآلاتهم وأدمغتهم فرضوا أنفسهم منافسا قويا لا يستهان به خلال مشاركتهم ضمن الفرق السورية التسعة في مسابقة أولمبياد الروبوت العالمي التي أقيمت في العاصمة الهندية نيودلهي مؤخرا حيث حققوا المرتبتين الثانية في المسابقة المفتوحة للفئة المتوسطة والثالثة في المسابقة النظامية للفئة العليا.

وشهدت منافسات أولمبياد الروبوت العالمي والتي استمرت ثلاثة أيام متواصلة حماسة عالية من كل الفرق المشاركة حيث حاولت جميعها إثبات مهاراتها في الروبوتات المصنعة المحاكية للقدرات الذهنية البشرية والمشاريع التي تم تقديمها.

وتوج جهد العمل وتعب الساعات الممزوج بروح التميز والإبداع السوري بالفوز الذي كان إصرارا وعزيمة وإيمانا تجلى واضحا في عيون الفرق التسعة التي أثبتت للعالم أجمع من جديد أن الإبداع السوري قادر على تحقيق الإنجازات وفرض نفسه في المحافل الدولية وأينما حل.

وأوضح الدكتور مهيب النقري الممثل الوطني لأولمبياد الروبوت العالمي في سورية أن فريق عمرها التابع للمدرسة الوطنية الخاصة حقق في النتائج النهائية المركز الثاني عالميا في المسابقة المفتوحة للفئة المتوسطة بعد منافسة قوية مع الفريق الروسي بينما حقق فريق المركز الوطني للمتميزين المرتبة الثالثة عالميا في المسابقة النظامية الفئة العليا بعد منافسة حامية مع الفريقين الروسي والمصري ظل فيها فريقنا متقدما عليهما حتى اللحظات الأخيرة.

وبين الدكتور النقري أن فريق عمرها التابع للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية حقق المرتبة السادسة عالميا في المسابقة المفتوحة للفئة العليا بعد منافسة قوية مع فرق تايوان وروسيا وماليزيا مشيرا إلى أن الفرق السورية استطاعت تحقيق إنجازات رائعة في مسابقات البطولة كافة حيث تأهلت ستة فرق سورية إلى الأدوار النهائية في المسابقة النظامية للفئات الابتدائية والمتوسطة والعليا وثلاثة فرق في المسابقة المفتوحة للفئتين المتوسطة والعليا.

وأكد الدكتور النقري أن الفرق السورية حظيت بإعجاب واهتمام جميع المشاركين في النهائيات العالمية وفرضت نفسها منافسا قويا للفرق المتطورة عالميا متوجها بالشكر لشركة سيريتل التي تقف دائما إلى جانب الشباب السوري في سبيل تطويره ودعمه ماديا ومعنويا لبناء سورية انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية كشركة وطنية ملتزمة بدورها في المجتمع ومساهمتها في كل ما يمكن أن يلعب دورا فاعلا في إعادة الإعمار ودفع عملية التطور والبناء.

وشاركت سورية في الأولمبياد بتسعة فرق من عدة مدارس خاصة مثلت كلا من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا والمركز الوطني للمتميزين والمدرسة الوطنية الخاصة والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وذلك بعد تأهلها في المسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي التي أقيمت في 29 و30 من تموز الماضي بالتعاون بين الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وشركة سيريتل.

وشهدت أولمبياد الروبوت العالمي منافسات كبيرة بين نحو 440 فريقا من أكثر من 55 بلدا تضمنت مسابقات نظامية للفئات الابتدائية والمتوسطة والعليا ومسابقة تحدى الروبوت المتقدم وكرة القدم الروبوتية والمسابقة المفتوحة.

ومن المقرر أن تقام البطولة المقبلة لأولمبياد الروبوت العالمي في كوستاريكا بأمريكا اللاتينية.

 فراس صافي

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ميدالية برونزية لسورية في أولمبياد الروبوت العالمي

دمشق- سانا أثمرت المشاركة السورية في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2021 عن الفوز بميدالية …