الشريط الأخباري

اختتام دورة “الإعلام المقاوم .. وصناعة الخبر” في جامعة تشرين

اللاذقية-سانا

اختتمت في فرع نقابة المعلمين بجامعة تشرين اليوم فعاليات دورة “الإعلام المقاوم .. وصناعة الخبر” التي أقامتها رابطة أبناء وبنات الشهداء في اللاذقية بالتعاون مع إذاعة “نجوم اف ام”.

وتضمن حفل التخرج توزيع شهادات شكر للمشاركين وشهادات تقدير وخبرة للمتدربين وإلقاء قصائد شعرية لعدد من شعراء المحافظة إضافة إلى تدريبات عملية للخريجين.

وأوضح رئيس فرع نقابة المعلمين بالجامعة الدكتور يونس يونس أن سورية بصمود شعبها وتضحيات جيشها ودعم أصدقائها تضع لبنات نصر تاريخي كبير على الإرهاب.

ولفت الاعلامي المصري ماجدي البسيوني رئيس تحرير جريدة “العربي” المصرية وموقع “بالعربي” الإلكتروني إلى الدور المهم للدورة في تدريب الشباب الراغبين بالعمل في مهنة الإعلام وكيفية إيجاد صحفي ملتزم بقضايا الوطن قادر على التواصل مع الجمهور لخلق مجتمع مقاوم من خلال الكلمة والصورة.

وأشار إلى أن صمود الشعب السوري في مواجهة الحرب الكونية التي تشن ضده “أسهم في بناء عالم جديد بعيدا عن التدخل والهيمنة الأمريكية والغربية وأسقط المخططات الصهيونية المعدة للمنطقة”.

يشار إلى أن الدورة التي بدأت الأسبوع الماضي وحاضر فيها الإعلامي المصري البسيوني ومجموعة من الإعلاميين ومدربي التنمية البشرية قسمت إلى مستويين الأول “فن كتابة الخبر والتقرير والتحقيق والحوار والمقال” والثاني “الصورة الصحفية والدسك مان والإخراج الصحفي” وناقشت محاور عدة أبرزها صناعة الصحيفة المقاومة بأسلوب بسيط يصل إلى الجمهور المستهدف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency