الشريط الأخباري

ورشة عمل حول نظام المعلومات الصحية “هيرامس” بمشاركة 50 متدربا بحماة

حماة-سانا

انطلقت أمس أعمال ورشة العمل الثانية حول نظام المعلومات الصحية “هيرامس” والتي تقيمها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في قاعة أبي الفداء في مديرية صحة حماة.

ويشارك في الورشة التي تستمر لمدة يومين أكثر من 50 متدرباً من مديري المشافي العامة والهيئات العامة الصحية ومسوءولي الإحصاء في المشافي ورؤساء المناطق والعيادات الصحية.

وأشارت رئيسة دائرة نظام المعلومات الصحية في وزارة الصحة تيماء أبو خليف إلى أن الورشة تهدف الى متابعة تقييم توافر الموارد والخدمات الصحية ومدى استجابة المحافظة بعد ورشة العمل الاولى التي اقيمت خلال شهر نيسان الماضي و تأثيرها على أداء العاملين في مجال استمارة “هيرامس” ورفد الاحتياجات والأولويات الاسعافية من تجهيزات وأدوية وبنى تحتية وكوادر بشرية وتعميم نظام “هيرامس” على مستوى المناطق الصحية والمشافي والهيئات العامة بحماة.

وأوضحت أن الورشة ستناقش الاستمارات والتعديلات التي طرأت عليها بعد الجولات الأولى التي تمت في المحافظات بوجود المعنيين بالقرار الصحي في محافظة حماة.

من جانبه لفت مدير صحة حماة الدكتور عامر سلطان إلى أهمية نظام “هيرامس” في توفير المعلومات المناسبة الموثوق بها في الوقت المناسب لتمكين صانع القرار من مراقبة الوضع الصحي بصورة شاملة في مستويات الرعاية الصحية الأولية والثانوية وقياس الفجوات وتحسين التخطيط للموارد البشرية.

وبدأ العمل بنظام “هيرامس” في شهر شباط من العام الماضي وهو يساعد على تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية بالصحة وتمكينها من تخصيص الموارد بشكل مناسب لتلبية الاحتياجات الإنسانية كما يساعد في تعزيز البنية التحتية لنظام المعلومات ضمن خطة لتوفير أجهزة اتصال وحواسيب وربطها ضمن شبكة مؤتمتة.

انظر ايضاً

أنتونوف: مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يدعو الدبلوماسيين الروس إلى خيانة وطنهم

واشنطن-سانا أعلن السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنتونوف أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يحث الدبلوماسيين …